عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مندوب فلسطين بمجلس الأمن: هناك 100 ألف فلسطيني راحوا بين ضحية وجريح جراء الحرب في غزة

مندوب فلسطين في الأمم
مندوب فلسطين في الأمم المتحدة السفير رياض منصور

أكد مندوب فلسطين فى الأمم المتحدة، أن هناك 100 ألف فلسطيني راحوا بين ضحية وجريح جراء الحرب في غزة، مشيراً إلى أن إسرائيل تستخدم الجوع كأداة حرب ضد سكان غزة، وجاءت هذه التصريحات خلال كلمة له امام مجلس الأمن اليوم

فلسطين: هناك 100 ألف فلسطيني راحوا بين ضحية وجريح جراء الحرب في غزة

وأضاف مندوب فلسطين خلال كلمة له أمام مجلس الأمن:" لقد استغرق الأمر 6 أشهر وهناك 100 ألف فلسطيني راحوا بين ضحية وجريح وتعرضوا لتشويه والتجويع ..احتاجنا 6 أشهر حتى تسود الإنسانية.. سكان غزة كل يوم يحاولون البقاء على قيد الحياة، لكنهم يواجهون كل يوم الجوع والمرض ويتعرضون للقنابل ويقتلون في المستشفيات وفي الشوارع وفي حتى الخيم".

مندوب فلسطين في الأمم المتحدة السفير رياض منصور

وتابع قائلاً:" ما من مبرر لجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية.. والقبول بهذه الجرائم يشكل تخلي عن إنسانيتنا..و قبل شهرين كانت محكمة العدل الدولية أن هناك خطر بمساس كامل بحقوق الفلسطينيين وأصدرت أمر باتخا تدابير فورية فيما يتصل بالقتل العشوائي ووقف التحريض على الإبادة ولكن إسرائيل ضاعفت الجرائم المرتكبة .. اسرائيل مسؤولة عن المجاعة في غزة ويستخدمون المجاعة كأداة حرب .. هناك كارثة من صنع الاحتلال".

مندوب الصين في مجلس الأمن: ضغطنا على أمريكا للامتناع عن مواصلة عرقلة جهود المجلس لوقف إطلاق النار في غزة

هذا، ومندوب الصين في مجلس الأمن، أنه ضغطنا على الولايات المتحدة لمواصلة عرقلة جهود المجلس لوقف إطلاق النار في غزة، لافتا إلى أن مشروع القرار الحالي يعكس توقعات المجتمع الدولي ويحظى بدعم الدول العربية

وقال مندوب الصين:" بكين صوتت لصالح القرار الذي اعتمد اليوم ونشكر الجزائر والموزبيق والأعضاء الآخرين على جهودهم .. ويوم الجمعة الماضي صوتنا ضد القرار الجزائر وروسيا وإذا قمنا بالنظر الى القرارين نشهد اختلافين".

وأضاف:" مشروع القرار السابق غير واضح .. أما الحالي فهو يوافق إطلاق النار غير مشروط .. مشروع القرار الحالي يتمتع الدعم العربي والسابق كان مرفوض من قبل الدول العربية .. فكان هناك حاجة لوقف إطلاق نار فوري لغزة".

وأوضح مندوب الصين فى الأمم المتحدة أن:" صمت المجتمع الدولي مؤلم وبفضل الصين والبلدان المعنية الأخرى ضغطناعلى أمريكا أنها لايمكن أنها تواصل عرقلة الجهود للمجلس وستحل العدالة في نهاية المطاف.. ورد الفعل مجلس الأمن جاء متأخر لكن يعتبر هذا القرار اذا نفذ بحذافيره سيكون بارقة أمل.. ونتوقع من الدول ذات النفوذ كافة استخدام الأدوات المتاحة لتنفيذ هذا القرار".

وأكد أنه:" يجب رفع الحصار عن غزة ونضمن إيصال المساعدات الإنسانية بشكل أمن .. ونثمن جهود الأمين العام ويجب أن تتعاون إسرائيل وفتح المعابر.. ووكالة الأونروا لها دورا هام ونرفض الحملات الداعية إلى إقالة منظمة وكالة الاونروا".

واضاف:" نرحب جهود مصر .. وبعد اعتماد قرار مجلس الأمن سنتابع الأمور عن كثب لضمان تنفيذ القرار من أجل تخفيف الأزمة الإنسانية".

ووافق مجلس الأمن الدولي، اليوم على تمرير مشروع قرار وقف إطلاق النار في قطاع غزة خلال جسلة اليوم الاثنين

تابع موقع تحيا مصر علي