عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

نتيجة انتخابات نقابة المحامين 2024 بعد قليل.. فوز علام وخسارة سامح عاشور

انتخابات نقابة المحامين
انتخابات نقابة المحامين

تعلن اللجنة القضائية العليا المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، نتيجة الانتخابات على مقعد النقيب وأعضاء مجلس النقابة فى تمام الساعة التاسعة والنصف من مساء اليوم الاثنين، بمقر النقابة العامة للمحامين.

انتخابات نقابة المحامين ٢٠٢٤

وكانت أعلنت، فى الساعات الماضية، حملة النقيب عبد الحليم علام، المرشح في انتخابات نقابة المحامين ٢٠٢٤، فوز مرشحها بمقعد النقيب العام لدوره جديدة ٢٠٢٤- ٢٠٢٨.

ونوهت بأنه وفقا لمناديبنا في كامل لجان الاقتراع وبعد رصد جميع نتائج اللجان وتجميعها، تبين فوز مرشحنا النقيب العام بفارق كبير يتجاوز الـ٦ آلاف صوت عن أقرب منافسيه.

وتوجهت الحملة بكامل الشكر للجمعية العمومية في جميع النقابات الفرعية، على تجديد ثقتها في النقيب عبد الحليم علام ليكمل مسيرة ما حققه من إنجازات في نقابة المحامين.

فوز النقيب الحالي عبد الحليم علام بدوره جديدة

وأشارت  المؤشرات الأولية لفرز بعض لجان الاقتراع في انتخابات نقابة المحامين، فوز النقيب الحالي عبد الحليم علام، بدوره جديدة، واكتسح بشكل فارق في محافظتي البحيرة والإسكندرية وسوهاج وأسوان بفارق كبير، فيما حصل على أصوات عالية سامح عاشور في محافظة القاهرة.

وقال عبد الحليم علام عبر صفحته الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعى : "شكراً من القلب.. ومن بعد فضل الله، لم يخب ظني يومًا في وعي زميلاتي وزملائي وأبنائي".

وتابع نقيب المحامين عبد الحليم علام، في رسالته بعد الفوز في انتخابات نقابة المحامين: "أعضاء الجمعية العمومية لنقابة المحامين.. الشكر وحده لا يكفي - دمتم سنداً لنقابتكم".

انتخابات نقابة المحامين

ويذكر أنه أغلقت اللجنة المشرفة على انتخابات نقابة المحامين، في تمام الساعة الخامسة مساء السبت الماضي، باب التصويت فى العملية الانتخابية التى تجرى على منصب نقيب المحامين، وعضوية المجلس لعام 2024، وبدأت عمليات الفرز.

وبلغت عدد اللجان الخاصة بصناديق الاقتراع على مستوى الجمهورية 488 لجنة تابعة لـ 37 نقابة فرعية، على مستوى الجمهورية، كما بلغ عدد الناخبين المقيد أسمائهم في الكشوف 322152 عضوًا.

ويتنافس على منصب النقيب العام 15 مرشحًا، و253 مرشحا على مقاعد العضوية منهم؛ 30 مرشحا على مقعد الإدارات القانونية، و115 مرشحا على مقعد استئناف القاهرة، و19 مرشحا على مقعد استئناف طنطا، و21 مرشحا على مقعد استئناف المنصورة، و16 مرشحا على مقعد استئناف الإسكندرية، و10 على مقعد استئناف الإسماعلية، و18 على مقعد استئناف بني سويف، و17 على مقعد استئناف أسيوط، و7 على مقعد استئناف قنا.

تابع موقع تحيا مصر علي