عاجل
الأحد 21 أبريل 2024 الموافق 12 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

روسيا تعترض وتدمر 15 قذيفة معادية طراز Vampire وجراد فوق بيلجورود ليلا

الحرب الروسية الأوكرانية
الحرب الروسية الأوكرانية

أفادت وزارة الدفاع الروسية اليوم الثلاثاء بأن وسائط الدفاع الجوي في الجيش الروسي اعترضت ودمرت 13 قذيفة صاروخية معادية من طراز Vampire فوق مقاطعة بيلجورود.

وجاء في بيان الدفاع الروسية: "الليلة، تم إحباط محاولة من قبل نظام كييف لتنفيذ هجوم إرهابي ضد أهداف على أراضي روسيا الاتحادية باستخدام راجمات RM-70 Vampire".

وفي السياق ذاته، أفادت الدفاع الروسية بتدمير صاروخين من طراز جراد فوق بيلجورود.

يشار إلى أن القوات الأوكرانية، تستهدف بشكل شبه يومي، المناطق الحدودية الروسية في مقاطعات بيلجورود وبريانسك وكورسك وفورونيج وروستوف وشبه جزيرة القرم، بالطائرات المسيرة والصواريخ.

من جهته، يقوم الجيش الروسي بالرد على مصادر النيران والتهديد الأوكرانية بمختلف وسائط الأسلحة وتقوم المدفعية الروسية بتدمير عتاد وآليات القوات الأوكرانية بمحاذاة حدود مقاطعة بيلغورود.

وقبل أيام أيضا، أحبط الجيش الروسي محاولة تسلل جنود من القوات الأوكرانية إلى أراضي المقاطعة.

اندلاع حريق في محطة المحولات الفرعية بمحطة كهرباء منطقة نوفوتشيركاسك

أعلن فاسيلي غولوبيف حاكم مقاطعة روستوف في جنوب غرب روسيا، عن اندلاع حريق في محطة المحولات الفرعية بمحطة كهرباء منطقة نوفوتشيركاسك الليلة الماضية، مشيرا إلى عدم وقوع إصابات.

وقال غولوبيف، عبر قناته على تليجرام: "الليلة، اندلع حريق في محطة المحولات الفرعية لمحطة كهرباء مقاطعة نوفوتشيركاسك، وتم إخماده على الفور من قبل عمال المحطة، ولم تقع إصابات جراء الحريق، فيما يجري تحديد أسباب الحادث".. مشيرا أشار إلى توقف خطوط نقل الجهد العالي "تيخوريتسكايا، روستوفسكايا" تلقائيا، قبل أنه تمت استعادة إمدادات الطاقة للمستهلكين، كما خرجت وحدتا الطاقة في المحطة عن العمل مؤقتا.

وفي سياق متصل وفق ما أوردت وكالة سبوتنيك الروسية للأنباء، قال فلاديمير سالدو حاكم مقاطعة خيرسون الروسية، اليوم، إن القوات الأوكرانية غيرت تكتيكاتها على محور خيرسون، مع التركيز على قصف البنى التحتية المدنية في المقاطعة، باستخدام المدفعية، بما في ذلك الذخائر العنقودية وقذائف الهاون،.

وأطلقت روسيا في الرابع والعشرين من فبراير عام 2022 ما أسمته "عملية عسكرية خاصة" في أوكرانيا، ما زالت متواصلة إلى الآن، دون ظهور بوادر على قرب انتهائها، رغم الإدانات الدولية الواسعة التي قوبلت بها، والعقوبات الاقتصادية غير المسبوقة التي فرضها الغرب على موسكو.

تابع موقع تحيا مصر علي