عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم| تأهل قطر والإمارات وسباعية الأردن وسوريا وانتصار البحرين على نيبال (3-0)

موسى التعمري
موسى التعمري

يستمر البحث عن نتائج مباريات التصفيات الآسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026، حيث تأهل المنتخب القطري مع شقيقه المنتخب الإماراتي إلى الدور القادم، بفوز المنتخب القطري على الكويت (2-1) وفوز المنتخب الإماراتي على اليمن (3-0)، بينما شهدت الجولة اكتساح المنتخب الأردني مع السوري بسباعيات، حيث فاز المنتخب الأردني على نظيره المنتخب الباكستاني (7-0) وفاز المنتخب السوري على ميانمار (7-0)، بالإضافة إلى فوز المنتخب البحريني على نيبال بنتيجة (3-0) ضمن مباريات الجولة الرابعة من عمر دور المجموعات من التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026 في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

ويستعرض موقع تحيا مصر الإخباري نتائج مباريات التصفيات الأسيوية المؤهلة لبطولة كأس العالم 2024 في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

نتيجة مباراة قطر والكويت في تصفيات أسيا

حقق المنتخب القطري فوزًا ثمينًا أمام نظيره المنتخب الكويتي بنتيجة (2-1) على ستاد صباح ال سالم ضمن مباريات الجولة الرابعة من دور المجموعات.

جاء هدفي المنتخب القطري عن طريق المعز علي، بينما سجل المنتخب الكويتي بأقدام محمد دحام.
ليصل المنتخب القطري للنقطة رقم 12 وهي العلامة الكاملة ويستمر في اعتلاء صدارة المجموعة، بينما يتجمد رصيد المنتخب الكويتي 3 نقاط ويتذيل المجموعة الأولى في دور المجموعات من عمر التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2024.

Image
مباراة قطر والكويت

نتيجة مباراة سوريا وميانمار في تصفيات أسيا

ودخل المنتخب السوري التاريخ من أوسع أبوابه بعد تحقيق الفوز أمام منتخب ميانميار بنتيجة (7-0)، على ستاد محمد بن فهد.

وشهدت أهداف المنتخب السوري ثلاثية من جانب عمر خربين، بالإضافة إلى ثنائية من مؤيد العجان، وهدف لكلًا من : إبراهيم هيسار وعلاء الدين الدالي.

ليرتفع رصيد المنتخب السوري إلى 7 نقاط في المركز الثاني ويُعزز حظوظه للتأهل إلى الدور القادم من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2024.

نتيجة مباراة الأردن وباكستان في تصفيات أسيا

وفي ظل النتائج التاريخية استطاع أيضًا المنتخب الأردني الفوز بنتيجة (7-0) أمام المنتخب الباكستاني على ستاد عماد الدولي ضمن مباريات التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2024.

وجاءت أهداف المنتخب الأردني عن طريق ثلاثية من موسى التعمري، بالإضافة إلى هدف لكلًا من : يزن النعيمات وسعد الروسان وعلي علوان ومحمد ابو زريق.

ليرتفع رصيد المنتخب الأردني إلى 7 نقاط ويصل للمركز الثاني لتعزيز حظوظه في التأهل إلى الدور القادم من عمر التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2024.

Image
مباراة الاردن وباكستان

نتائج المجموعة الثامنة في تصفيات أسيا

وشهدت المجموعة الثامنة من دور المجموعات فوز المنتخب الإماراتي على شقيقه المنتخب اليمني بنتيجة (3-0)، وأيضًا فوز المنتخب البحريني على ضيفه منتخب نيبال بنتيجة (3-0، في دور المجموعات من عمر التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

Image
مباراة البحرين والنيبال

وبتلك النتائج تأهل المنتخب الإماراتي إلى الدور القادم بعد وصوله إلى النقطة 12 وهي العلامة الكاملة، بينما اقترب المنتخب البحريني من التأهل بحصد 9 نقاط في المركز الثاني خلف المنتخب الإماراتي صاحب الصدارة، بينما تجمد رصيد اليمن عند النقطة الثالثة في المركز الثالث، في دور المجموعات من عمر التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2024.

تابع موقع تحيا مصر علي