عاجل
الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأمن الإسرائيلي يهاجم مجدداً أمريكا.. فماذا قال؟

وزير الأمن القومي
وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن جفير

هاجم وزير الأمن الإسرائيلي “المتطرف” إيتمار بن جفير، مجدداً الرئيس الأمريكي جو بايدن، مشيراً إلى أن بايدن يفضل رئيس حركة حماس يحيى السنوار عن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو

بن جفير: بايدن يفضل السنوار عن نتنياهو

وأفادت صحيفة “نيويورك تايمز" نقلاً عن قوله إن "بايدن يفضل خط رشيدة طليب النائبة الديمقراطية من أصل فلسطيني، ويحيى السنوار رئيس حركة حماس في غزة، على خط نتنياهو وبن جفير".

وزير الأمن الإسرائيلي “المتطرف” إيتمار بن جفير

وأضاف وزير الأمن الإسرائيلي: "كنت أتوقع ألا يتبع رئيس الولايات المتحدة خطهم، بل أن يتبع خطنا"، وقال: "إن الرئيس الأمريكي مخطئ للغاية".

وتابع  بن جفير قائلاً:" أن بايدن سعى باستمرار إلى فرض قيود على إسرائيل وتحدث عن حقوق الطرف الآخر، الذي يشمل العديد من الإرهابيين الذين يريدون تدميرنا"

اقتحام القوات الإسرائيلية مجمع ناصر الطبي واعتقال كوادر طبية ونازحين

ومن ناحية آخرى، قتل عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون، اليوم، في سلسلة غارات وقصف مدفعي إسرائيلي، بينما اقتحمت القوات الإسرائيلية مجمع ناصر الطبي غربي خان يونس، واعتقلت كوادر طبية ونازحين من داخل المستشفى وفي محيطه.

وفي اليوم الـ173 من العدوان على القطاع، أعلنت مصادر صحية في القطاع مقتل ثلاثة مواطنين على الأقل وإصابة آخرين، إثر قصف إسرائيلي استهدف منزلين بمدينة رفح جنوبي القطاع.

وأضافت المصادر أن القوات الإسرائيلية اقتحمت مجمع ناصر الطبي غربي خان يونس، واعتقلت عددا من الكوادر الطبية والنازحين، مشيرة إلى أن تلك القوات أطلقت النار على شبان نازحين بعد أن أمرتهم بإخلاء المجمع الطبي.

كما قصفت زوارق إسرائيلية شاطئ بحر مخيم النصيرات، في حين قصفت مدفعيته المناطق الغربية لمدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة.

وشهد محيط مجمع الشفاء الطبي غربي مدينة غزة اشتباكات وقصفا مدفعيا إسرائيليا، ما أسفر عن سقوط قتلى ومصابيين

هذا، وقتل  فجر اليوم الأربعاء، شاب برصاص القوات الإسرائيلية في مدينة جنين.

وذكرت مصادر أمنية لـ وكالة الأنباء الفلسطينية"وفا"، أن قوة كبيرة من جيش الاحتلال اقتحمت مدينة جنين من شارع نابلس، وداهمت عددا من المنازل في أحياء الجابريات، وجبل أبو ظهير، والسكة، وخلة الصوحة، ما أدى لاندلاع مواجهات.

وأضافت المصادر ذاتها أن قناصة الاحتلال اعتلوا أسطح عدد من المنازل والعمارات.

وعلى آخر الأحداث، قال مراسل وفا، إن مدينة جنين تشهد مواجهات "عنيفة" في احياء الشرقي، وجبل أبو ظهير، والجابريات، والمراح، وسط تحليق مكثف للطائرات المسيرة.

وارتفعت حصيلة العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 32414 قتيل و74787 إصابة، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، ولا تستطيع طواقم الإسعاف والإنقاذ الوصول إليهم.

تابع موقع تحيا مصر علي