عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد الهزيمة أمام كرواتيا.. ماذا ينتظر منتخب مصر مع العميد؟

تحيا مصر

تلقى المنتخب الوطني المصري، هزيمة برباعية مقابل هدفين أمام منتخب كرواتيا، وذلك خلال المواجهة التي جمعت بينهما مساء أمس الثلاثاء في إطار نهائي كأس عاصمة مصر، ويرصد تحيا مصر ما ينتظر الفراعنة بعد انتهاء فترة التوقف الدولي الأولى تحت قيادة حسام حسن.

هزيمة مصر أمام كرواتيا 

وكان هذا التجمع الأول لمنتخب مصر تحت قيادة حسام حسن، الذي تولى القيادة الفنية للفراعنة خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا، واستفتح العميد مشواره مع منتخب مصر، بالفوز على منتخب نيوزيلندا، بنتيجة هدف دون رد، لكنه اختتم المعسكر بالخسارة برباعية أمام رفاق لوكا مودريتش. 

واستعد المنتخب الوطني، من خلال هذا المعسكر لباقي مبارياته القادمة في التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم أمريكا 2026.

مواعيد مباريات مصر وبوركينا فاسو 

ويخوض المنتخب أول مباراة رسمية تحت قيادة حسام حسن، أمام منتخب بوركينا فاسو، مساء الثالث من يونيو المقبل، وذلك في إطار منافسات الجولة الثالثة من التصفيات.

ثم يُلاقي منتخب غينيا بيساو، مساء العاشر من يونيو المقبل، في إطار منافسات الجولة الرابعة من التصفيات.

ويتصدر المنتخب مجموعته برصيد 6 نقاط، من إجمالي فوزه على جيبوتي وسيراليون، في الجولتين الأولى والثانية.

هزيمة مصر برباعية أمام كرواتيا تثير الاستياء

وأثارت تلك الهزيمة التي وُصفت بالهزيمة الثقيلة، استياء فئة كبيرة من جمهور الشعب المصري، الذي كان يتطوق لرؤية منتخب مصر، يخوض مباراة كبيرة أمام واحد من المنتخبات المصنفة عالميًا.

ولُوحظ على أداء المنتخب الوطني تحت القيادة الفنية الأولى لحسام حسن، عدة ملحوظات على رأسها التمركزات الدفاعية التي تحولت في أوقات كثيرة لسذاجة دفاعية، دفع ثمنها مرمى أبو جبل، الذي استقبل 4 أهداف جُملة واحدة، لتنقلب المباراة رأسًا على عقب، فبعد أن تقدم المنتخب بنتيجة هدف في الدقيقة السادسة عن طريق رامي ربيعة، وكاد يُسجل الثاني عن طريق مصطفى محمد، لكن القائم حرمه، أدت الأخطاء الدفاعية لاستقبال 4 أهداف على مدار شوطي اللقاء.

كما انتقد البعض فكرة الربط بين لاعبي خط الوسط الدفاعي والهجومي، إضافة لذلك لُوحظ على العميد، تهوره في كثير من لحظات المباراة، فبعد أن استقبل 3 أهداف، جازف وأخرج جميع لاعبي خط الوسط باستثناء أحمد نبيل كوكا، ليؤدي ذلك لاستقبال هدف رابع في أوقات متأخرة من عمر المباراة. 

تابع موقع تحيا مصر علي