عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لحظة خروج جثمان نائب وزير التربية والتعليم لمثواه الآخير بعد صلاة الوداع

جثمان نائب وزير التربية
جثمان نائب وزير التربية والتعليم لمثواه الآخير

ودعت قيادات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى جثمان الراحل الدكتور محمد مجاهد، الذى توفى أمس الثلاثاء، بعد تأدية صلاة الجنازة على نائب الوزير بمشاركة قيادات الوزارة ووزراء سابقين فى مسجد الحصرى بالسادس من أكتوبر.

خروج جثمان نائب وزير التربية والتعليم لمثواه الآخير

توفي الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربية والتعليم، وستقام صلاة الجنازة اليوم الأربعاء عقب صلاة الظهر بمسجد الحصري بمدينة ٦ أكتوبر.

ينعى الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني وكافة العاملين بالوزارة ببالغ الحزن والأسى الدكتور محمد مجاهد نائب الوزير للتعليم الفني الذي وافته المنية اليوم بعد أزمة صحية تعرض لها خلال الأيام الماضية.

قد تكون صورة ‏‏‏‏‏١٣‏ شخصًا‏، و‏سيارة‏‏، و‏‏فان‏، و‏حشد‏‏‏ و‏نص‏‏
خروج جثمان نائب وزير التربية والتعليم لمثواه الآخير

وفاة نائب وزير التربية والتعليم

وأكد الدكتور رضا حجازي أن الدكتور محمد مجاهد، رحمة الله عليه، كان رجلا وطنيا ونموذجا للتفاني والإخلاص في العمل، وحقق العديد من الإنجازات في تطوير قطاع التعليم الفني وتحسين صورته وتعزيز دوره في خدمة الصناعة وسوق العمل عبر تقوية الشراكات الدولية في تطوير التعليم الفني ونقل التجارب الناجحة إلي مصر.

وتقدم الدكتور رضا حجازي لأسرة الفقيد بخالص العزاء والمواساة، داعيا المولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يسكنه فسيح جناته وأن يلهم أهله وذويه الصبر والسلوان.

قد تكون صورة ‏‏‏شخص واحد‏، و‏‏سيارة‏، و‏حشد‏‏‏ و‏نص‏‏
خروج جثمان نائب وزير التربية والتعليم لمثواه الآخير

محطات فى حياة الراحل الدكتور محمد مجاهد 

وعمل مجاهد أستاذا بقسم التصميم الميكانيكي بكلية الهندسة جامعة القاهرة منذ عام 1990، وحصل على جائزة الدولة التشجيعية في العلوم الهندسية عام 1990، وجائزة التفوق في العلوم الهندسية عام 2000، وجائزة الدولة التقديرية في العلوم التكنولوجية المتقدمة عام 2016.

وكان الدكتور محمد محمد مجاهد أستاذ الهندسة بجامعة القاهرة أدى اليمين الدستورية فى 14 يونيو 2018 كنائب لوزير التربية والتعليم لشئون التعليم الفنى.

قد تكون صورة ‏‏‏‏٨‏ أشخاص‏، و‏‏حشد‏، و‏الحائط الغربي‏‏‏ و‏نص‏‏
خروج جثمان نائب وزير التربية والتعليم لمثواه الآخير

وحقق الدكتور محمد مجاهد نائب وزير التربيه والتعليم لشؤون التعليم الفني طفره كبيرة في تطوير التعليم الفني ومدارس التكنولوجيا التطبيقية تحت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي الذي امر بالتوسع في انشاء المدارس التكنولوجيا التطبيقيه في جميع المحافظات كما ساعد في تطوير المناهج التعليميه ومناهج الجدارات التي اثرت بشكل كبير على تغيير وجهه نظر الاشخاص حول التعليم الفني في الفتره الماضية.

تابع موقع تحيا مصر علي