عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وقف اعلان دقوا الشماسي.. القصة الكاملة لـ دعوى تشويه هوية عبدالحليم حافظ

عبدالحليم حافظ
عبدالحليم حافظ

اعلان دقوا الشماسي والذي آثار جدلا واسعا على منصات التواصل الإجتماعي خلال الأيام القليلة الماضية، وخاصة بعد تقدم أسرة الفنان عبدالحليم حافظ بدعوى قضائية لوقف الإعلان، ويرصد موقع تحيا مصر التقاصيل الكامل في واقعة اعلان دقوا الشماسي.

القصة الكاملة لـ حكم إيقاف إعلان دقوا الشماسي

قرر قاضي الأمور الوقتية بالمحكمة الاقتصادية قرارا بوقف أحد الإعلانات التجارية - إعلان دقوا الشماسي - والذي أحدث جدلا واسعا بإحداث تغيير في الهوية والاساءة للفنان الراحل عبدالحليم حافظ، بعدما تقدمت أسرة الفنان بدعوى قضائية.

وقال المحامي ياسر قنطوش محامي أسرة الفنان عبدالحليم حافظ، أن محكمة الأمور الوقتية قررت قبول الطلب المقدم منه وكيلا عن أسرة الفنانة عبدالحليم حافظ والمطالب فيه بوقف إعلان دقوا الشماسي المذاع على الفضائيات لما يمثله من تغير هوية للفنان عبدالحليم حافظ.

تفاصيل دعوى ضد إعلان دقوا الشماسي

وأكد محامي أسرة عبدالحليم حافظ أن القاضي أصدر قرار بندب خبير لمعاينة الفلاشة المقدمة لهيئة المحكمة لفحصها وبيان ما تحتوى عليه من نسخ من الإعلان المذاع على الفضائيات والذي يمثل اعتداء على هوية الفنان عبدالحليم حافظ.

وكشف محامي أسرة عبدالحليم، أن الفلاشة تحتوى على أغاني خاصة بالفنان القديم عبدالحليم حافظ وأخرى تم اصطناعها بأسلوب الذكاء الاصطناعي لاستخدامها في الإعلانات وايضا تشويه هوية الفنان عبدالحليم حافظ.

تفاصيل إعلان دقوا الشماسي

وأشار المحامي ياسر قنطوش محامي أسرة عبدالحليم حافظ أنه للمرة الأولى التي تصدر فيها المحكمة قرارا عاجلا بهذا الشكل لفحص الطلبات التي تم تقديمها في شأن الإعلان التجاري الذي تضمن أغنية دقوا الشماسي الخاصة بالفنان عبد الحليم حافظ.

حيث قررت أسرة الفنان عبدالحليم حافظ اللجوء إلى القضاء لإيقاف بث الإعلان المسيء للفنان عبدالحليم حافظ، حيث قدمت الوجه الجديد ملك الحسيني إعلانا للترويج إلى أحد المنتجعات السياحية تضمن أغنية دقوا الشماسي الخاصة بالفنان عبدالحليم حافظ.

وتسبب أداء الشابة التي ظهرت في إعلان دقوا الشماسي في هجوم وانتقادات بسبب الطريقة التي تم تقديم الإعلان بها ورأي الكثير أنه تم تقديمه بصورة سيئة للفنان العندليب عبدالحليم حافظ، حيث هاجم بعض المشاهير عبر منصة التواصل الإجتماعي الإعلان التجاري.

تابع موقع تحيا مصر علي