عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استشهاد وإصابة عدد من المدنيين والعسكريين في عدوان إسرائيلي على ريف حلب

قصف على سوريا
قصف على سوريا

استشهد وأصيب عدد من المدنيين والعسكريين السوريين، فجر اليوم، جراء عدوان إسرائيلي استهدف عددا من النقاط في ريف مدينة حلب.

وذكر مصدر عسكري في تصريح لوكالة الأنباء السورية "سانا" أنه "حوالي الساعة 45 : 1 بعد منتصف الليل شن العدو الإسرائيلي عدواناً جوياً من اتجاه أثريا جنوب شرق حلب مستهدفاً عدداً من النقاط في ريف حلب وذلك بالتزامن مع اعتداء بالطيران المسير نفذته التنظيمات الإرهابية من إدلب وريف حلب الغربي في محاولة منها لاستهداف المدنيين في مدينة حلب ومحيطها”، مبيناً أن العدوان الإسرائيلي أسفر عن استشهاد وجرح عدد من المدنيين والعسكريين ووقوع خسائر مادية بالممتلكات العامة والخاصة.

واستشهد مدنيان ووقعت أضرار مادية جراء عدوان إسرائيلي استهدف أمس مبنى سكنياً بريف دمشق.

تنفيذ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية

كشفت الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون السوري فجر اليوم الثلاثاء، عن تنفيذ جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية مستهدفا عددا من النقاط العسكرية في ريف دمشق.

ونقلت الهيئة عن مصدر عسكري قوله: "في حوالي الساعة 02:10 من فجر اليوم شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفا عددا من النقاط العسكرية في ريف دمشق".

وأضاف المصدر للهيئة: "تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان وأسقطت بعضها واقتصرت الخسائر على الماديات".

سماع دوي عدة انفجارات مجهولة المصدر في سماء دمشق

وفي وقت سابق، أفاد مراسل وكالة "سبوتنيك" بسماع دوي عدة انفجارات مجهولة المصدر في سماء العاصمة السورية دمشق.

ويوم الأحد الماضي، أعلنت وزارة الدفاع السورية أن الدفاعات الجوية تصدت لهجوم إسرائيلي جوي انطلق من الجولان نحو المنطقة الجنوبية، ما أسفر عن إصابة عسكري بجروح ووقع بعض الخسائر المادية نتيجة إسقاط بعض الصواريخ.

الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة 

يشار إلى أنه ومنذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من أكتوبر العام الماضي، نفذ الجيش الإسرائيلي عدة ضربات في سوريا ولبنان، استهدفت قيادات في "حماس" و"حزب الله" اللبناني والحرس الثوري الإيراني.

وتصاعدت حدة التوترات في المنطقة عقب التصعيد الإسرائيلي في قطاع غزة، واتهام إسرائيل "لطهران بدفع "وكلائها" في الشرق الأوسط، وخاصة "حزب الله" في لبنان، و"أنصار الله" باليمن، لاستهداف المصالح الإسرائيلية".

تابع موقع تحيا مصر علي