عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مصر أكتوبر: دعم الرئيس السيسي الكامل للحوار الوطني دافع قوى لحرص الحكومة على تنفيذ المخرجات

المهندس أحمد الباز
المهندس أحمد الباز

قال المهندس أحمد الباز، الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن  اهتمام الحكومة بتنفيذ مخرجات المرحلة الأولى من الحوار الوطني، والتي بلغت 135 توصية، تعكس اهتمام المؤسسات التنفيذية على المضي قدما نحو تنفيذ تلك المخرجات وشعور المواطن بنتائجها على الأرض.

الخطة التنفيذية لتوصيات الحوار الوطنى

وأضاف"الباز" في تصريحات له اليوم رصدها موقع  تحيا مصر، أن  طرح الحكومة لخطة تنفيذية لتوصيات الحوار يعكس حجم الثراء والفاعلية التي تمثلها مقترحات الحوار وقدرتها على حل كثير من القضايا التي طرحت اثناء المناقشات، مشددا على اهمية وجود جدول زمني للانتهاء من تنفيذ تلك التوصيات على الأرض.

مصر أكتوبر: دعم الرئيس السيسي الكامل للحوار الوطني دافع قوى لحرص الحكومة على تنفيذ المخرجات

وأشاد الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، بالدعم الكامل الذي يوليه الرئيس عبد الفتاح السيسي للحوار الوطني، وتأكيد سيادته دائما على تنفيذ كل ما يحال إليه من مقترحات أو توصيات قابلة للتنفيذ، منوها أن دعم الرئيس كان دافعا قويا لإيمان الحكومة بالحوار الوطني وحرصها الشديد على تنفيذ مخرجاته.

المهندس أحمد الباز: جلسات الحوار تطرقت لغالبية المشاكل التي تشغل بال المواطن المصري

وأشار إلي أن جلسات الحوار تطرقت لغالبية المشاكل التي تشغل بال المواطن المصري سواء في الاقتصاد أو التعليم أو الصحة أو الاستثمارات بمختلف أنواعها، بالإضافة إلي حل اشكاليات الوصاية على المال وقضايا الأسرة عموما والتي أرقت كثيرا من الأسر على مدار عقود.

وكان قد تقدم ضياء رشوان، المُنسق العام للحوار الوطني، بالشكر لرئيس مجلس الوزراء لحرصه على عقد لقاءات دورية مع اللجنة التنسيقية، ومُتابعة تنفيذ توصيات الحوار الوطني، كما ثمّن اهتمام أعضاء الحكومة، بحضور جلسات الحوار في مرحلته الثانية، وتحقيق المزيد من التواصل، تنفيذًا لتوجيهات رئيس الوزراء.

وعرض "رشوان" شرحًا تفصيليًا حول آليات متابعة الـ 135 توصية التي خرجت من الحوار الوطني في مرحلته الأولى، كما تناول بالشرح تفاصيل ما تم في المحور الاقتصادي خلال جلسات المرحلة الثانية، مشيرًا إلى أنه يتم حاليًا صياغة مجموعة من التوصيات بصورة نهائية، تمهيدًا لعرضها على الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تابع موقع تحيا مصر علي