عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خالد أبو بكر مستشارا قانونيا للشركة المتحدة وعضوا بمجلس إدارتها

خالد أبو بكر
خالد أبو بكر

عينت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، المحامي خالد أبو بكر، مستشارًا قانونيًا لها، وعضوا بمجلس إدارة الشركة من ذوي الخبرة.

خالد أبو بكر مستشارا قانونيا للشركة المتحدة

صرح بذلك عمرو الفقي، الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.

السيرة الذاتية لخالد أبو بكر

تجدر الإشارة إلى أن المحامى الدولى والإعلامى الكبير خالد أبو بكر كانت لديه تجربة ناجحة وقوية في العديد من البرامج وترك خلالها بصمات إعلامية كثيرة وواضحة، حيث طرق موضوعات وقضايا عديدة كانت محل اهتمام المشاهدين، وقدم أيضا على شاشة الحياة وشاشة أون.

في عام 2001 حصل على عضوية الاتحاد الدولى للمحامين  - باريس  وفي عام 2002 قام بطرح وإعداد وصياغة أول اتفاقية تعاون بين مصر وفرنسا في مهنة المحاماة كما حصل على عضوية الاتحاد الدولي للمحامين الشباب (في بروكسل) وعام 2003 عين منسق للعلاقات الخارجية لمنظمة العدالة الدولية (بباريس) كما حصل في نفس عام على: (عضوية نقابة المحامين الأمريكية، وعضوية جمعية رجال الأعمال المصرية الفرنسية، وعضوية النقابة الدولية للمحامين بلندن. زعام 2004 حصل على قرار من المجلس الأعلى للنقابات الفرنسية للقيد بالمرافعة أمام محاكم الاستئناف بباريس. كما قيد للمرافعة أمام محاكم الإستئناف المصرية – ومجلس الدولة في نفس العام. في عام 2006 تم اختياره محاميا معتمدا للقنصلية الفرنسية بالقاهرة. في عام 2008 اختير عضوا بغرفة التجارة المصرية الفرنسية.
في عام 2009 عين مستشارا لنقيب المحامين ورئيس اتحاد المحامين العرب للعلاقات الدولية.

من هو خالد أبو بكر

أول محامي في تاريخ القضاء الألماني يحصل علي قرار من المحكمة الجنائية في (دريسدن - ألمانيا) بالمرافعة باللغة العربية في قضية الشهيدة مروة الشربينى.
قام بعمل دراسات متخصصة في الزواج بين الجنسيات المختلفة وما ينتج عنه من آثار، بمدرسة المحاماة الفرنسية.

منذ عام 2004 وحتى 2011 عمل كباحث بالمعهد العالي للمحاماة في باريس في القانون الجنائي – قانون الأعمال الدولي – قانون العمل – التحكيم الدولى.
وفي عام 2015 اعتمد محاميا أمام محكمة النقض المصرية والمحكمة الدستورية العليا والمحكمة الإدارية العليا.

وحاليا، هو المستشار القانوني لهيئة قناة السويس.

تابع موقع تحيا مصر علي