عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

شراء عملات أجنبية.. كواليس مقتل سائق توك توك الشرقية

جثة - أرشيفية
جثة - أرشيفية

كواليس مثيرة في مقتل سائق في الشرقية، حيث كشفت أجهزة وزارة الداخلية تفاصيل مقتل سائق الشرقية على يد 5 عاطلين، ويرصد موقع تحيا مصر التفاصيل الكاملة في الحادث.

القصة الكاملة لمقتل سائق الشرقية

حيث كشفت الأجهزة الأمنية في الشرقية، ملابسات العثور على جثة شخص في الشرقية ونجحت في ضبط الجناة، فى إطار جهود أجهزة وزارة الداخلية لكشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة أول العاشر بمديرية أمن الشرقية بالعثور على جثة سائق توك توك بدائرة القسم وبها رش خرطوش بالصدر.

بسؤال شقيق المتوفـى، وصديق المتوفـى يحمل جنسية إحدى الدول مصاب بجرح بالرأس قررا قيامهما والمتوفـى بالتواصل مع أحد الأشخاص من خلال موقع التواصل الإجتماعى، لرغبتهم فـى شراء عملة أجنبية من خارج السوق المصرفـى وإتفاقه معهم على الحضور لمكان مسرح حادث مقتل السائق.

التحريات تكشف تفاصيل مقتل سائق الشرقية

وعقب وصولهم وبحوزتهم مبلغ مالى فوجئوا بقيام 3 أشخاص مُستقلين دراجة نارية بالتشاجر معهم وإحداث إصابة صديق المتوفى وأطلق أحدهم عيار نارى (خرطوش) تجاه المجنى عليه مما أدى إلى وفاته، وإستولوا على المبلغ المالى، هاتف محمول خاص بالمتوفى.

وأسفرت جهود قطاع الأمن العام بمشاركة مديرية أمن الشرقية عن أن وراء إرتكاب الواقعة 5 عاطلين لأربعة منهم معلومات جنائية مقيمون بدائرة قسم شرطة أول العاشر، وعقب تقنين الإجراءات تمكنت أجهزة أمن الشرقية من ضبطهم.

اعترافات المتهمين بقتل سائق الشرقية

وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكاب الواقعة من خلال إستدراج المجنى عليهم والتعدى عليهم على النحو المشار إليه، وأرشدوا عن (جزء من المبلغ المالى وأضافوا بإنفاقهم باقى المبلغ المالى على متطلباتهم الشخصية، وكذا (الأسلحة والدراجة النارية المستخدمين فـى الواقعة وأضافوا بتخلصهم من الهاتف المحمول الخاص بالمتوفى، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

وفي سياق متصل واصلت أجهزة وزارة الداخلية الجهود الأمنية لتحقيق الأمن ومواجهة كافة أشكال الخروج عن القانون، فى إطار إستراتيجية وزارة الداخلية بمواصلة الحملات الأمنية المُكبرة على مستوى الجمهورية لإحكام السيطرة الأمنية، ومواجهة كافة أشكال الجريمة بشتى صورها ، ومكافحة كافة الأنشطة الإجرامية.

حيث إضطلعت أجهزة وزارة الداخلية بالإدارات العامة التابعة لقطاع الأمن الإقتصادى، بتكثيف الحملات الأمنية بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية خلال الفترة الأخيرة فى مجال أعمال تلك الإدارات.. حيث أسفرت جهودها خلال 24 ساعة عن تحقيق العديد من النتائج الإيجابية، حيث قامت الإدارة العامة لشرطة النقل والمواصلات بعدة حملات لضبط كافة المخالفات والظواهر السلبية التى تؤثر على مرفق مترو الأنفاق، أو محطات السكك الحديدية، وداخل القطارات .. وأسفرت جهودها عن ضبط (1582) قضية متنوعة.

وأسفرت جهود أجهزة وزارة الداخلية بالإدارة العامة لشرطة الكهرباء عن ضبط (12985) قضية سرقة تيار كهربائى، ومخالفات شروط التعاقد، وبالإدارة العامة لمباحث الضرائب والرسوم عن ضبط (360) قضية فى عدة مجالات أبرزها الضرائب العامة ، مخالفات الجمارك ، تحرى مدين لمصلحة الضرائب، وبالإدارة العامة لشرطة التعمير والمجتمعات الجديدة عن ضبط (105) قضية متنوعة وضبط كافة المخالفات أبرزها (مخالفات مبانى ، محلات بدون ترخيص ، بالإضافة لتنفيذ عدد من القرارات الإدارية).

تابع موقع تحيا مصر علي