عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زعيم المعارضة الإسرائيلية: حكومة نتنياهو فاشلة ويجب أن ترحل

زعيم المعارضة الإسرائيلي
زعيم المعارضة الإسرائيلي يائير لابيد

دعا  زعيم المعارضة الإسرائيلية ورئيس الوزراء الأسبق يائير لابيد، إلى إقالة حكومة اليمين المتطرف بنيامين نتنياهو، كما وصفها بـ “الفاشلة”، ويأتي فيما تزداد هوة الانقسام في الداخل الإسرائيلي منذ بداية حرب أكتوبر، كما وصل صداها إلى البيت الأبيض بين نتنياهو والرئيس جو بايدن الذي بات يعنفه علنا وليس فقط في الغرف المغلقة.

زعيم المعارضة الإسرائيلية:الحكومة الحالية عليها أن ترحل ويجب إجراء انتخابات الآن

وقال زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد:"الحكومة الحالية عليها أن ترحل ويجب إجراء انتخابات الآن.. ففشلت على مدار نصف عام في استعادة المحتجزين بقطاع غزة".

زعيم المعارضة الإسرائيلية ورئيس الوزراء الأسبق يائير لابيد

عملية طعن في بئر السبع وإصابة إسرائيلي

وفي سياق آخر، أعلنت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الأح، بقيام مواطن من مدينة رهط في إسرائيل بتنفيذ اليوم عملية طعن في المحطة المركزية للحافلات بمدينة بئر السبع ما أدى لإصابة إسرائيلي بجراح متوسطة.

وذكرت الهيئة إن:" منفذ الهجوم من سكان رهط، ووصل في ساعات الصباح الأولى إلى المحطة المركزية، وأخرج سكينا وحاول طعن جنود ومارة، وأصاب رجلا في العشرين من عمره وبعد ثوانٍ قليلة تمكن الرجل الجريح من تحييد المنفذ بنفسه".

وأعلنت هيئة الإسعاف إن الإسرائيلي أصيب بطعنة في جسده ووصفت جراحه بالطفيفة.

فيما قال المتحدث باسم الشرطة إيلي ليفي أنه تم "تحييد المنفذ بسرعة كبيرة، ومن قام بتحييده منع إيذاء الآخرين".

وأضاف "تجري قوات الشرطة عمليات مسح لمنع مخاطر إضافية مثل مساعدين إضافيين موجودين في المنطقة".

وتابع قائلاً"نحن في فترة الأسبوع الأخير من شهر رمضان وعلى الجمهور أن يظل يقظا هناك أحداث جماهيرية في جميع أنحاء البلاد وتتزامن معها تحذيرات متكررة من هجمات إرهابية".

ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 32705 قتيلا منذ بداية الحرب 

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة في التقرير الاحصائي اليومي لعدد القتلى والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم الـ 177 على قطاع غزة. وسط تحذيرات من المنظمات الدولية والأممية من التداعيات الكارثية الناجمة عن العملية العسكرية الإسرائيلية في المدينة الفلسطينية والتي خلفت دمار فادح يحتاج القطاع إلى سنوات عدة لإعادة إعمار غزة من جديد وانتشالها من هذا الخراب إلى جانب تهجير أكثر من 80% من سكان القطاع. 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان :"ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 32705 قتيل و 75190 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي".

تابع موقع تحيا مصر علي