عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير خارجية الأردن: إسرائيل استخدمت التجويع سلاحا ضد الفلسطينيين في غزة

 وزراء خارجية مصر
وزراء خارجية مصر والأردن وفرنسا

أكد وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، أن إسرائيل تستخدم سلاح التجويع ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، مشيراً إلى أنه مازلنا نواجه رفضا إسرائيليا يؤدي لمزيد من المعاناة. وجاءت هذه التصريحات خلال مؤتمر صحفي عقد في القاهرة مع وزير الخارجية المصري والفرنسي. 

وزير خارجية الأردن: إسرائيل استخدمت التجويع سلاحا ضد الفلسطينيين

وقال الصفدي: "هناك توافق بشأن قضايا أساسية تتعلق بوقف إطلاق النار في قطاع غزة وإدخال المساعدات

وأضاف:" إسرائيل استخدمت التجويع سلاحا ضد الفلسطينيين   يجب على المجتمع الدولي اتخاذ إجراءات فعلية لوقف الدمار في غزة. 

وزراء خارجية مصر والأردن وفرنسا 

وأكد الصفدي على يجب محاسبة إسرائيل على ما تقوم به في قطاع غزة وعلى المجتمع الدولي التحرك لوقف انتهاكاتها

وتابع قائلاً:" يجب أن تفتح إسرائيل المعابر البرية لإدخال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة". 

كما أكد الصفدي أن:" الموقف الفرنسي تطور بشكل كبير في الدعوة لوقف إطلاق النار في قطاع غزة". 

مشددة على ضرورة وقف تزويد إسرائيل بالسلاح ونريد أن يكون هناك عقوبات على الحكومة الإسرائيلية إذا استمرت في تحدي إرادة المجتمع الدولي. 

هذا، وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة في التقرير الاحصائي اليومي لعدد القتلى والجرحى جراء العدوان الاسرائيلي المستمر لليوم ال 176 على قطاع غزة. وسط تحذيرات من المنظمات الدولية والأممية من التداعيات الكارثية الناجمة عن العملية العسكرية الإسرائيلية في المدينة الفلسطينية والتي خلفت دمار فادح يحتاج القطاع إلى سنوات عدة لإعادة إعمار غزة من جديد وانتشالها من هذا الخراب إلى جانب تهجير أكثر من 80% من سكان القطاع. 

ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة إلى 32705 قتيلا منذ بداية الحرب 

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان رصده موقع تحيا مصر :"ارتفاع حصيلة العدوان الاسرائيلي الى 32705 قتيل و 75190 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي". 

وأضاف البيان: "الاحتلال الاسرائيلي يرتكب 8 جرائم ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمستشفيات 82 قتيل و 98 اصابة خلال ال 24 ساعة الماضية". 

وأشار البيان الصادر من وزارة الصحة الفلسطينية إلى أن :" لازال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الاسعاف والدفاع المدني الوصول اليهم".

وفي وقت سابق من اليوم، قتل خمسة أشخاص وأصيب العشرات جراء إطلاق نار وتدافع أثناء توزيع مساعدات الإنسانية على سكان قطاع غزة 

وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني، أن الحادث وقع بعدما تجمع آلاف الأشخاص بانتظار وصول حوالي 15 شاحنة من الطحين والمواد الغذائية الأخرى، والتي كان من المفترض تسليمها عند دوار الكويت بمدينة غزة في شمال القطاع.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني، إن ثلاثة من القتلى الخمسة الذين لقي مصرعهم في ساعة مبكرة السبت، جان بسبب إطلاق نار.

تابع موقع تحيا مصر علي