عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية.. أول تعليق من الرئيس الفلسطيني

تحيا مصر

قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عقب أداء الحكومة الجديدة اليمين الدستورية، إن مهام الحكومة الحالية تشمل الضفة بما فيها القدس الشرقية وقطاع غزة ولديها كامل الصلاحيات، حسبما أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل.

مهام الحكومة تشمل تنفيذ إصلاحات مؤسسية واسعة لتحسين الأداء

وأضاف الرئيس الفلسطيني، أن مهام الحكومة تشمل تنفيذ إصلاحات مؤسسية واسعة لتحسين الأداء وتوفير خدمات أفضل للشعب الفلسطيني في كل مكان وتوحيد المؤسسات.

وأشار إلى أن مهام الحكومة الجديدة تستهدف تعظيم جهود الإغاثة الإنسانية في غزة وإعادة الإعمار بالقطاع والضفة وإنعاش الاقتصاد الفلسطيني.

ولفت الرئيس الفلسطيني أن منظمة التحرير الممثل الشرعي الوحيد للشعب الفلسطيني وتظل الجهة المسؤولة عن الشؤون السياسية والمفاوضات والمصالحة الفلسطينية.

نواصل العمل مع الأطراف كافة لوقف العدوان على غزة

وتابع الرئيس الفلسطيني: "نواصل العمل مع الأطراف كافة لوقف العدوان على غزة ووقف اعتداءات الاحتلال والمستوطنين في الضفة بما فيها القدس".

وواصل: الرئيس الفلسطيني: "على الحكومة التحضير لإجراء الانتخابات التشريعية والرئاسية في جميع المحافظات وعلى رأسها القدس الشرقية".

في سياق متصل، أدت الحكومة الفلسطينية الجديدة اليمين الدستورية أمام الرئيس محمود عباس.

هل تمتلك أمريكا القدرة على منع إسرائيل من اقتحام رفح الفلسطينية؟

قال الدكتور أسامة شعث، أستاذ العلوم السياسية، إن الإدارة الأمريكية، وهي الدولة العظمى في العالم، لا يمكن القول بأنها لا تسطيع أن توقف الحرب في غزة أو أن تفرض شروطها أو رؤيتها على الحكومة الإسرائيلية، وبالتالي تستطيع أن تغير مسار الحرب والعملية العسكرية التي تنوي حكومة الاحتلال أن تبدأ بها في رفح الفلسطينية.

وأضاف "معلوف"، خلال مداخلة ببرنامج "مطروح للنقاش"، المذاع على قناة "القاهرة الإخبارية"، وتقدمه الإعلامية إيمان الحويزي، أن حكومة الولايات المتحدة والإدارة الأمريكية لديها حتى من مقومات القوة التي تمنع حكومة نتنياهو أو أن تحجم الحكومة الإسرائيلية سواء بوقف تصدير السلاح أو فرض إجراءات قاسية أو عقوبات باستخدام نفوذها في الأمم المتحدة واستصدار قرارات من مجلس الأمن.

وتابع: "الولايات المتحدة قادرة على فعل كل شيء باعتبارها الدولة العظمى والدولة القائدة في العالم، والقرار الذي اتخذ في مجلس الأمن لو أرادت الإدارة الأمريكية أن تنفذه لتفرض على حكومة الاحتلال تنفيذه".

تابع موقع تحيا مصر علي