عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

كريم عبد العزيز: تغيير الجلد بيطول من عمر الفنان وهذا رأيي في استخدام اللغة العامية في مسلسل الحشاشين

كريم عبد العزيز
كريم عبد العزيز

حل الفنان كريم عبد العزيز ضيف على برنامج الراديو بيضحك والذي تقدمه الإعلامية فاطمة مصطفى على راديو 90: 90 ليتحدث عن عمله الدرامي الضخم والذي تم عرضه على شاشة قنوات dmc ضمن مسلسلات رمضان 2024 وأتى بعنوان الحشاشين.

كريم عبد العزيز: أكبر مكسب من مسلسل الحشاشين ان الناس بتدخل تبحث عن الجماعة

تحدث كريم عبد العزيز عن مسلسل الحشاشين والصعوبات التي واجهتهم في التصوير، مشيرا إلى أن المخرج بيتر ميمي لم ينام بشكل جيد منذ أكثر من سنتين ونصف وهي فترة التحضيرات للعمل، فضلا عن أن صناع المسلسل أيضا شعروا بإرهاق شديد طوال تصويره.

وقال كريم عبد العزيز خلال لقاءها مع الإعلامية فاطمة مصطفى في تصريحات رصدها موقع تحيا مصر: أكبر مكسب حصل بعرض مسلسل الحشاشين أن الناس والأطفال بيعلموا سيرش عشان يعرفوا معلومات أكتر عن حسن الصباح وجماعته.

كريم عبد العزيز مع فاطمة مصطفى 

كريم عبد العزيز يعلق لأول مرة على استخدام اللغة العامية في مسلسل الحشاشين 

وتطرق كريم عبد العزيز بحديثه عن الانتقادات التي طالت مسلسل الحشاشين بشأن استخدام اللغة العامية، قائلا: من وجهة نظري ما حدث هو الصح، لسبب بسيط، لما ننتج عمل بهذه الأهمية نقصد به حقبة تاريخية ونقل حقبة تاريخية، ولكن ليس بحذافيرها.. هو مش كتاب تاريخ هو مستوحى من التاريخ وهي دي الدراما وفي 60 مصدر عن الحقبة دي، وفي الآخر كل واحد بيكوّن وجهة نظر، وأنا شايف إنه باللغة العامية المصرية الاختيار الأنسب، لأن هدف أي عمل إنه يوصل لأكبر عدد ممكن من المشاهدين خصوصا الجيل الجديد، والعامّية سهلت توصيل المسلسل خاصة أن الأحداث قديمة والأسماء صعبة والحلقات دسمة فمطلوب تبسيطها.

كريم عبد العزيز في الراديو بيضحك 

كريم عبد العزيز عن فتحي عبد الوهاب: الشغل مع ممثل كبير ومثقف وفاهم في التاريخ والسياسة والفن ممتع

ووجه كريم عبد العزيز الشكر للفنان فتحي عبد الوهاب وأشاد به بشدة، قائلا: بشكر فتحي عبد الوهاب، نجم كبير جدا وكان نفسي اشتغل معاه من زمان، والشخصية بتموت في الحلقة 12، وفتحي شبه جه عملنا دور مهم جدا تقل المسلسل والشخصية وممثل كبير جدا،  الشغل مع ممثل كبير ومثقف وفاهم في التاريخ والسياسة والفن ممتع.. أول مرة نشتغل مع بعض.. استمعت جدا.. قلت له معلش على التأخير لأننا احنا الاتنين على أرضية واحدة واستيعابنا للفن واحد واحترامنا للفن واحد واستيعابنا للآخر واحد.

كريم عبد العزيز عن أحمد عيد: اتفاجئت بأداءه في مسلسل الحشاشين 

وتطرق بالحديث عن الفنان أحمد عيد، حيث قال:  فوجئت بأداء أحمد عيد في مسلسل الحشاشين عامله بعبقرية كبيرة وتغيير الجلد بيطول من عمر الفنان، وهو مش شبه اللي شوفناه على مدار السنين اللي فاتت إطلاقا.

وعن ميرنا نور الدين، أكد كريم عبد العزيز أنها أدت دورها ببراعة شديدة وكما ينبغي أن تكون وقدمت تحولات الشخصية بطريقة أثارت انتباه الحاضرين.

تابع موقع تحيا مصر علي