عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

البيتكوين تصعد لـ 70 ألف دولار..وارتفاع قيمة عملة رقيمة 70%.. ما السبب؟

سعر البيتكوين
سعر البيتكوين

صعدت العملة الإلكترونية المشفرة البيتكوين إلى مستوى قياسي، حيث تخطت الـ 39 ألف دولار، بارتفاع كبير شهدته العملة الإلكترونية الفترة الأخيرة، حيث يأتي هذا الارتفاع مقارنة بسعر البتكوين في منتصف الشهر الماضي الذي بلغت فيه العملة الإلكترونية نحو 63 ألف دولار فقط بمنتصف الشهر الماضي.

وفي التقرير التالي، يرصد موقع تحيا مصر، السر وراء ارتفاع سعر البيتكوين خلال الفترة الأخيرة، وتوقعات مؤشر العملة الإلكترونية المشفرة، وذلك بعدما قاربت على تخطي الـ 70 ألف دولار.

سعر البيتكوين

ارتقاع في سعر البتكوين

ويأتي صعود البيتكوين بسبب العديد من العوامل، والتي تتراوح من مشاركة كبار المستثمرين إلى التداول المضاربي، كما أن ذلك الصعود الذي تشهده البيتكوين، يوازيه تدفق أس المال من وإلى الصناديق المتداولة في البورصة (ETFs).

كما أن من الأسباب التي أدت إلى صعود سعر البيتكوين ، هو إقرار هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية (SEC) على إطلاق فئة الأصول الجديدة في يناير. حيث أن هذا القرار دعم الصعود الكبير لـ البيتكوين إلى أعلى مستوى جديد على الإطلاق (ATH) عند 73000 دولار.

أسباب ارتفاع سعر البتكوين

وقد جاء ارتفاع سعر البيتكوين ، بعد الانخفاض الذي شاب العملة المشفرة عندما هبطت إلى 63 ألف دولار بمنتصف تعاملات شهر مارس الماضي، حيث بدأ الأشخاص حينها في الذين يستثمرون في صناديق بيتكوين المتداولة في جني بعض الأرباح، مما أدى إلى تدفقات خارجية متتالية لأول مرة منذ إطلاق الصناديق المتداولة في البورصة.

البيتكوين

وهذا جعل سعر البيتكوين يصعد إلى مستوى مرتفع عند 71 ألف دولار، حيث تم الإبلاغ عن صافي التدفقات الواردة مرة أخرى.

عملة إيثريوم ترتفع 70% في أسبوع

في سياق متصل وفي إطار ارتفاع سعر العملة المشفرة البيتكوين ، ارتفع أيضًا سعر عملة إيثريوم وذلك بنسبة وصلت إلى 70% وذلك خلال أسبوع واحد فقط.

وبلغ سعر عملة إيثريوم نحو 3,636 دولارًا صعودًا بـ 3.57% في تداولات اليوم و6.39% أسبوعيًا.

وواصلت العملات المشفرة ارتفاعها، حيث سجلت العملة المشفرة سولانا ارتفاعًا أيضًا بنحو 2%، حيث عاودت الارتفاع مسجلة  نحو 200 دولار صعود.

الأمر ذاته فيما يخص العملة الإلكترونية المشفرة ة WIF حتى صعدت هي الأخرى بمستوى قياسي بنسبة بلغت 8.5% لتسجل 4.6 دولار اليوم وتصعد بإجمالي 77% في الأسبوع الأخير لتنهي الشهر وهي ثالث أكبر عملة ميم من حيث القيمة السوقية ولا يتفوق عليها سوى شيبا إينو ودوج كوين.

تابع موقع تحيا مصر علي