عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بسب هذا الثنائي.. برشلونة في ورطة كبيرة قبل مواجهة ريال مدريد

تحيا مصر

كشفت العديد من التقارير الصحفية مساء اليوم الإثنين، عن قلق شديد يراود الإسباني تشافي هيرنانديز المدير الفني لنادي برشلونة بسبب غياب ثنائي الفريق، وذلك قبل المواجهة المرتقبة أمام ريال مدريد في بطولة الدوري "لا ليجا".

ومن المقرر أن يحل فريق برشلونة ضيفًا ثقيلًا على غريمه التقليدي ريال مدريد، في المباراة المنتظرة التي تجمع بينهما على ستاد "سنتياجو برنابيو" معقل النادي الملكي مساء يوم 21 إبريل المقبل، وذلك ضمن منافسات الجولة الـ 32 من مسابقة الدوري الإسباني.

تشافي في ورطة قبل الكلاسيكو

ونشرت صحيفة "ماركا" الإسبانية، أن اللاعبان البولندي روبرت ليفاندوفسكي والبرتغالي جواو كانسيلو، مهددان بالغياب عن برشلونة لمدة مباراتين وذلك تنفيذًا لعقوبة الإيقاف، بسبب التعمد في الحصول على بطاقة صفراء خلال مباراة برشلونة ولاس بالماس في الدوري الإسباني.

وأكملت الصحيفة، أن هناك قانون تأديبي خاص بالاتحاد الإسباني، والذي ينص على تعمد اللاعب في الحصول على بطاقة صفراء من أجل تنفيذ عقوبة الإيقاف، فإنه يستوجب غيابه مباراة إضافية، وذلك من المحتمل غياب ثنائي الفريق عن "الكلاسيكو" المقبل.

وأشارت الصحيفة أن الطريقة التي حصل بها جواو كانسيلو على البطاقة الصفراء كانت متعمدة، بعد اقتراب اللقاء من النهاية، وفي الدقيقة 88 من زمن المباراة، عرقل كانسيلو لاعب المنافس ليحصل على بطاقة صفراء بشكل متعمد.

أما البولندي روبرت ليفاندوفسكي، فإنها كانت ظاهرة بشكل كبير لاعتماده بالحصول على إنذار، عندما تم استبداله لكنه تعمد النظر في الاتجاه الآخر لينتظر قرار الحكم بالبطاقة الصفراء.

ترتيب الدوري الإسباني

ويقترب فريق ريال مدريد لقب بطولة الدوري الإسباني بمواصلة سلسلة الانتصارات التي بدأت منذ بداية شهر مارس الماضي.

كما شهدت الجولة فوز ثمين لفريق برشلونة بهدف نظيف بتوقيع رافينيا، أمام فريق لاس بالماس على ستاد لويس الأوليمبي، ليستمر مسلسل مطاردة فريق ريال مدريد متصدر بطولة الدوري الإسباني.

وجاءت المراكز الخمس الأولى في جدول ترتيب الدوري الإسباني على النحو التالي :-

1-ريال مدريد برصيد 75 نقطة 

2-برشلونة برصيد 67 نقط

3-جيرونا برصيد 65 نقطة 

4-اتليتك بلباو برصيد 56 نقطة 

5-اتليتكو مدريد برصيد 55 نقطة 

تابع موقع تحيا مصر علي