عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

راعي مصر عضو التحالف الوطني: إطلاق 518 قافلة طبية في 20 محافظة خلال فبراير الماضي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

في إطار اهتمام  مؤسسة راعي مصر عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بتوفير خدمة طبية لائقة للفئات الأكثر احتياجًا قامت المؤسسة  من خلال القطاع الطبي بتحقيق انجاز كبير في الرعاية الصحية خلال شهر فبراير الماضي حيث تم إطلاق  ٥١٨ قافلة طبية في  ٢٠ محافظة خلال الشهر وذلك للكشف على الأسر الأولى بالرعاية.

عدد المرضى المستفيدين من هذه القوافل على مدار الشهر

وذكرت المؤسسة في بيان لها اليوم  أن عدد المرضى المستفيدين من هذه القوافل على مدار الشهر بلغ ١١٩١٠٩ مريض  في تخصصات مختلفة (نظارات -تدخلات  أسنان - تحاليل )

وأشارت  مؤسسة راعي مصر  إلى أنه تم إجراء نظارات لعدد ١٠٠١٧ حالة  وتدخلات أسنان لعدد ٩٠٥مرضى وإجراء تحاليل لعدد ٤٤٧ مريضًا من الأسر الفقيرة في مختلف المحافظات والمناطق المستهدفة.

جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي

يأتي ذلك في إطار جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، لخدمة الفئات الأولى بالرعاية والأكثر استحقاقًا بجميع محافظات الجمهورية، بناءً على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، واهتمام المؤسسة بالمواطنين الأكثر فقرًا في كل محافظات الجمهورية.   

مشروع بداية جديدة بالتعاون بين مؤسسة راعي مصر

وفي إطار اهتمام مؤسسة راعي مصر للتنمية عضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي بالتمكين الاقتصادي للمرأة  لتكون شريكًا في التنمية والنمو الاقتصادي قامت المؤسسة  بتدريب أكثر من ٣٠ سيدة ورجل على حرفة التفصيل والخياطة ضمن مشروع بداية جديدة بالتعاون بين مؤسسة راعي مصر ومؤسسة بنك مصر للتنمية.

وقالت فايزة رمسيس، مدير البرامج بمؤسسة راعي مصر -خلال ورشة تفصيل - إن مشروع "بداية جديدة" يعد بمثابة بداية للتعاون الكبير بين مؤسسة راعي مصر ومؤسسة بنك مصر، لافتة إلى أن راعي مصر مؤسسة ذات انتشار مجتمعي في جميع محافظات مصر ولديها قاعدة بيانات عن الفئات الأولى بالرعاية.

وأضافت رمسيس، أن المشروع يهدف إلى خلق فرص عمل جديدة أمام الشباب والسيدات والرجال في صعيد مصر للحد من نسب الفقر وتوفير مصادر دخل مختلفة، فضلًا عن إكسابهم المهارات والحرف المختلفة، حيث إن المشروع لا يسع إلى التدريب فقط ولكن تحقيق ما يستهدفه في تلك التدريبات على أرض الواقع موضحة أن بعد فترة التدريب يأتي توفير فرص العمل إما عن طريق التوظيف في ورش قائمة أو عن طريق إقامة الورش الذاتية.

تابع موقع تحيا مصر علي