عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

قبل ساعات من حلف اليمين الدستورية.. برلمانيون: المصريون يتطلعون لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة في الولاية المقبلة للسيسي

الرئيس عبد الفتاح
الرئيس عبد الفتاح السيسي

ساعات قليلة تفصلنا عن بدء جلسة أداء حلف الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة أمام مجلس النواب، وذلك وفقا للمادة 144 من الدستور  والتي تنص على أن يؤدي رئيس الجمهورية، قبل أن يتولى مهام منصبه، أمام مجلس النواب اليمين الآتية: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه".

نواب البرلمان، أكدوا أنه مع بدء عهد جديد للرئيس السيسي في حكم مصر، وأداء القسم لولاية رئاسية جديدة، فإن المصريين يتطلعون لفترة أكثر ازدهارا من كل ما سبق والانجازات التي تحققت على الأرض ويلمسها الجميع، مشيرين إلى إطلاق التأمين الصحي الشامل ومبادرة إنهاء قوائم الانتظار، ومبادرة 100 مليون صحة، وإطلاق برنامج تكافل وكرامة، وإنشاء مستشفيات لعلاج الأورام، والقضاء على فيروس سي، وإنشاء مدارس جديدة وتطوير وتأهيل المدارس القائمة، علاوة على انطلاق مشروع هائل للبنية التحتية وإنشاء عشرات المدن الجديدة وآلاف الكيلو مترات  للطرق الجديدة والكباري والجسور والمح

مدحت الكمار: السنوات الـ 10 الماضية في حكم الرئيس أحدثت تغيرات هائلة ببنية الاقتصاد الوطني

وفي هذا الإطار، قال النائب مدحت الكمار عضو لجنة القيم بمجلس النواب، إن السنوات العشر الماضية في حكم الرئيس السيسي، أحدثت تغيرات هائلة ببنية الاقتصاد المصري وبشكل الوطن وحيويته وموارده، فقد عمل السيسي على تأسيس جمهورية جديدة حقيقية في كل المجالات.

ولفت الكمار، في تصريحاته التي يرصدها تحيا مصر، أنه مع بدء عهد جديد للرئيس السيسي في حكم مصر، وأداء القسم لولاية رئاسية جديدة، فإن المصريين يتطلعون لفترة أكثر ازدهارا من كل ما سبق والانجازات التي تحققت على الأرض ويلمسها الجميع، مشيرا إلى إطلاق التأمين الصحي الشامل ومبادرة إنهاء قوائم الانتظار، ومبادرة 100 مليون صحة، وإطلاق برنامج تكافل وكرامة، وإنشاء مستشفيات لعلاج الأورام، والقضاء على فيروس سي، وإنشاء مدارس جديدة وتطوير وتأهيل المدارس القائمة، علاوة على انطلاق مشروع هائل للبنية التحتية وإنشاء عشرات المدن الجديدة وآلاف الكيلو مترات  للطرق الجديدة والكباري والجسور والمحاور.

وشدد عضو مجلس النواب، أن الزراعة المصرية شهدت كذلك طفرة غير مسبوقة، بإضافة قرابة 4 ملايين فدان للمساحة المنزرعة ومشروعات عملاقة ضخمة منها مستقبل مصر الزراعي وتوشكي وغيرها.

واختتم النائب مدحت الكمار، أن 10 سنوات مرت على الوطن في أمن واستقرار رغم كل التحديات، وهناك تطلع للفترة الرئاسية المقبلة، وستكون الأهم لحصد ثمار كل ما تم بناؤه خلال السنوات الماضية.

احمد الخشن:  السنوات الماضية شهدت انجازات تتحقق فى مختلف المجالات

وقال النائب احمد الخشن، عضو مجلس النواب، إن التاريخ سيقف طويلا امام  فترة العشر سنوات الماضية التي قضاها الرئيس السيسي في حكم مصر قبل بدء ولاية رئاسية جديدة، وكشف إنه حافظ على الوطن وسط اضطربات داخلية وخارجية عنيفة، بدءا من الفوضى والارهاب منذ عام 2014 وعقب ثورة 2013 ومرورا بالاضطرابات في المنطقة وفي دول الجوار والقضية الفلسطينية.

وقال الخشن، في تصريحاته، إن السيسي سار بسفينة الوطن بين العواصف وشق لها طريقا واضحا من الاستقرار والأمن والتطلع نحو الجمهورية الجديدة بمشاريع عملاقة وخطط مدروسة، قائلا: هناك كثير من الدول التي وقعت طوال السنوات الماضية وقبلها بعد 2011 ولكن بقت مصر.

ولفت عضو مجلس النواب، أنه لولا قيادة السيسي  الحكيمة للبلاد ما كانت مصر هكذا وكانت قد سقطت في براثن الارهاب والتطرف، مضيفا أن الرئيس انقذ مصر فعلا وحافظ عليها دولة قوية مدنية مستقرة.

وشدد أن السنوات الماضية شهدت انجازات تتحقق فى مختلف المجالات بداية من الطرق والكباري حتى المصانع والاستثمارات والشراكات الدولية ومع القطاع الخاص والصحة والتعليم والاقتصاد والسياسة، وهى فترة من أهم الحقب التي شهدتها مصر.

واختتم النائب احمد الخشن إنه وقبل أداء الرئيس السيسي القسم لولاية جديدة فإن المصريون يتطلعون لمزيد من الازدهار والاقتصاد واستكمال بناء الجمهورية الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي