عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أقسم بالله العظيم أن أحافظ مُخلصًا على النظام الجمهوري.. ماذا يحدث فى جلسة النواب اليوم لأداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية؟

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

يستعرض موقع تحيا مصر ما سيحدث اليوم الثلاثاء بمقر مجلس النواب في العاصمة الإدارية حيث أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية لبدء الولاية الرئاسية الجديدة من 3إبريل 2024حتى 2إبريل 2030 وذلك لمدة 6سنوات .

 أداء الرئيس عبد الفتاح السيسي اليمين الدستورية لبدء الولاية الرئاسية الجديدة

الجلسة العامة للبرلمان تنعقد لأول مرة بمقر المجلس في العاصمة الإدارية  وتنطلق فى تمام الساعة الحادية عشرة صباحًا بعد أن بدأ الأعضاء يتوافدون منذ الساعات الأولي لصباح اليوم الثلاثاء حيث سيحضر الرئيس عبد الفتاح السيسي قبل الجلسة بدقائق وسيكون فى استقباله رئيس مجلس النواب والوكيلين وأمين عام مجلس النواب، ومن ثم يقوم حرس الشرف بعزف السلام الجمهوري ويعقب ذلك السلام والتحية لكبار الشخصيات التى ستكون فى الاستقبال أيضا عقب الانتهاء من النشيد الوطني  وعقب ذلك يتوجه الرئيس للاستراحة الخاصة برئيس الجمهورية داخل المجلس.

الرئيس عبد الفتاح السيسي يحضر قبل الجلسة بدقائق وسيكون فى استقباله رئيس مجلس النواب والوكيلين وأمين عام مجلس النواب

وفى نفس التوقيت يتوجه رئيس مجلس النواب والوكيلان للقاعة ليفتح رئيس المجلس الجلسة أولا، ويدعو رئيس الجمهورية للدخول إلى قاعة البرلمان، حيث يجلس على المنصة الرئيسية، وعلى يمينه رئيس مجلس النواب كما سيقف أمين عام مجلس النواب على الباب الأيمن للقاعة، ويعلن بصوت مرتفع عن قدوم الرئيس ويقول "السيد رئيس الجمهورية"، وعقب ذلك يقف النواب لتحية الرئيس حتى صعوده إلى منصة المجلس التي تضم مقعدين أحدهما لرئيس المجلس والثاني لرئيس الجمهورية، ويلقي بعدها رئيس المجلس كلمة ترحيبية من المنصة ويدعوه لحلف اليمين، ويتوجه الرئيس إلى منبر المجلس لحلف اليمين، وبعدها يلقي الرئيس خطابا للأمة ثم يعلن رئيس مجلس النواب رفع الجلسة ويغادر الرئيس منفردا.

أقسم بالله العظيم أن أحافظ مُخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون

ويحضر الجلسة أعضاء البرلمان بالإضافة إلى أعضاء الحكومة وشخصيات دينية من المسلمين والمسيحيين والذي يتضمن نصه القسم التالي: "أقسم بالله العظيم أن أحافظ مُخلصًا على النظام الجمهوري، وأن أحترم الدستور والقانون، وأن أرعى مصالح الشعب رعاية كاملة، وأن أحافظ على استقلال الوطن ووحدة وسلامة أراضيه". 

أقسم بالله العظيم أن أحافظ مُخلصًا على النظام الجمهوري ..ماذا يحدث فى جلسة النواب اليوم لأداء الرئيس السيسي اليمين الدستورية؟

تابع موقع تحيا مصر علي