عاجل
الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

"شبح النازية".. قميص منتخب ألمانيا يثير الجدل قبل "يورو 2024"

تحيا مصر

يبدو أن رقم "4" على قميص المنتخب الألماني تثير أزمة كبيرة قبل انطلاق بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، والتي تستضيفه ألمانيا في الصيف المقبل 2024.

قميص النازية يثير الجدل

وكشفت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أن الشركة "أديداس" الألمانية قد منعت مشجعي "الماكينات" من شراء أي قميص يحمل رقم "4" أو رقم "44" للمنتخب الألماني في بطولة كأس الأمم الأوروبية 2024، وذلك بسبب التشابه مع شعار منظمة الوحدات النازية.

وأكدت الشركة الألمانية أن أي تشابه بين الرقم المتواجد على قميص المنتخب الألماني، مع شعار الوحدات النازية، لم يكن مقصودًا من جانبها، في ظل تأكيدها على معارضة العنف والكراهية بجميع أشكالها بين الجماهير وبعضها".

وفي نفس السياق، شدد الاتحاد الألماني لكرة القدم، أن التصميمات المقدمة من شركة "أديداس" لقمصان المنتخب، تم إرسالها للاتحاد الأوروبي لكرة القدم وتمت مراجعتها، ولم يقدم أي اعتراض بشأن الالتباس الواقع بين رقمي "4" و"44"، وتشابهما بشعار الوحدات النازية الخاصة بـ "هتلر".

شروط تشافي للبقاء مع برشلونة

وكشفت صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، أن مجلس إدارة نادي برشلونة برئاسة خوان لابورتا، والنائبة رفائيل يستا، يأملون في بقاء المدير الفني تشافي هيرنانديز وإلغاء فكرة رحيله عن النادي الكتالوني بنهاية الموسم الجاري.

لكن خوان لابورتا على يقين تام أن تشافي هو الأفضل لقيادة نادي برشلونة خلال الفترة الحالية، في ظل الأزمة المادية التي يعاني منها خلال السنوات الماضية، وإيمانه برعاية اللاعبين الجدد للنادي الكتالوني، وعلى رأسهم الألماني إلكاي جوندوجان، والبولندي روبرت ليفاندوفسكي.

وجاءت شروط تشافي هيرنانديز للبقاء داخل قلعة "كامب نو" الموسم المقبل، هو التعاقد مع النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الإنجليزي، وهذا ضمن العديد من الصفقات الصيفية التي يأمل بها المدير الفني الإسباني من أجل البقاء مع برشلونة.

ويريد تشافي إبرام صفقات من العيار الثقيل خلال الميركاتو الصيفي المقبل، حيث يأتي النجم الألماني جوشوا كيميتش لاعب وسط فريق بايرن ميونخ، إضافة إلى البرتغالي برناردو سيلفا لاعب وسط فريق مانشستر سيتي الإنجليزي، وسط الأزمة المالية التي يعاني منها برشلونة.

تابع موقع تحيا مصر علي