عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحليل آراء رواد التواصل الاجتماعي في العالم يبرز التوجه السلبي العالمي ضد الجماعة الإرهابية

تحيا مصر

أصدر مركز تريندز للبحوث والاستشارات بأبوظبي النسخة الأولى من تقريره البحثي  قياس قبول الإخوان: تحليل آراء رواد التواصل الاجتماعي في العالم  

قياس توجهات الرأي العام في الفضاء الإلكتروني تجاه جماعة الإخوان الإرهابية

وأشار المركز، في بيان، إلى أن التقرير يهدف إلى قياس توجهات الرأي العام في الفضاء الإلكتروني تجاه جماعة الإخوان الإرهابية، وفهم الحملات التي تقودها الجماعة وتأثيرها، بالإضافة إلى تحليل أكثر المناطق نشاطًا للجماعة.

فهم الديناميات السياسية والاجتماعية لتحركات الجماعة الإرهابية على مستوى العالم

ويأتي إصدار هذا المؤشر كجزء من الجهود المستمرة لفهم الديناميات السياسية والاجتماعية لتحركات الجماعة الإرهابية على مستوى العالم، وتقديم تحليل لهذه التحركات.

تحليل البيانات الكبيرة لفهم سلوك جماعة الإخوان في الفضاء الرقمي

 يعكس هذا المؤشر الأول من نوعه استخدامًا مبتكرًا لتحليل البيانات الكبيرة لفهم سلوك جماعة الإخوان في الفضاء الرقمي، بحسب ما ذكر المركز. ونتج المؤشر عن دراسة الردود والتعليقات والمنشورات عبر منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية، مثل تويتر، لفحص تفاعل المستخدمين مع مواضيع تتعلق بالإخوان، واعتماد تقنيات تحليل البيانات لفهم الاتجاهات والمواقف المختلفة تجاه الجماعة.

وقدم المؤشر تحليلا للمناطق الأكثر نشاطًا للجماعة على الإنترنت، مما يسلط الضوء على توزيع الدعم والانتشار لفكر الإخوان المسلمين على مستوى العالم. حيث اعتمد المؤشر على عينة مكونة من 550 ألف تغريدة وإعادة تغريد ورد. افاد المؤشر آن غلبة التوجه المناهض بوضوح وقوة تجاه جماعة الإخوان الإرهابية، بنسبة بلغت ”81.8٪"، فيما تلاه التوجه المحايد الأقرب إلى السلبي بنسبة”46٪".

 قارة أوروبا جاءت  أكثر القارات ذات التوجه المناهض نحو الإخوان المسلمين

وأضاف المؤشر أن قارة أوروبا جاءت  أكثر القارات ذات التوجه المناهض نحو الإخوان المسلمين، ومثلت فرنسا أكثر الدول ذات التوجه المناهض نحو الإخوان المسلمين ويعكس إصدار المؤشر التزام مركز تريندز بتقديم البحوث الموضوعية والموثوقة لفهم أعمق للتحولات الاجتماعية والسياسية في العالم المعاصر.

 

تابع موقع تحيا مصر علي