عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

" الشعب الديمقراطي" يطالب بدفع المستثمرين 2% من أرباحهم وترسيم حدود المحافظات

خالد فؤاد رئيس حزب
خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطي

طالب خالد فؤاد رئيس حزب الشعب الديمقراطي بإلزام رجال الأعمال في بدعم المسؤولية المجتمعية بدفع 2% من أرباح أعمالهم في العمل التنموي في نطاق جغرافي يحدد طبقا للمحافظة التي يتواجد فيها أعماله .

وقال رئيس حزب الشعب الديمقراطي خلال تصريح خاص لموقع تحيا مصر أن إلزام رجال الأعمال بدفع نسبة من أرباح أعمالهم في العمل التنموي ضمن المسؤولية المجتمعية مطبق في عدة دول في الخارج من ضمنها أنجلترا، قائل: “مقترح دفع رجال الأعمال لنسبة من أرباحهم يسهل تطبيقة وسيلاقي قبول من كل رجال الأعمال في مصر وسيخدم كافة المحافظات بشرط تطبيقه بنظام التوزيع الجغرافي للمحافظة التي تتم فيها أعمال المستثمرين سواء أفراد أو شركات”.

إنشاء جهة حكومية مختصة بالمسؤولية المجتمعية

وأضاف رئيس حزب الشعب الديمقراطي أنه في حال تطبيق المقترح يجب أن تكون هناك جهة حكومية منوط بها  المسؤولية المجتمعية سواء من خلال إناء جهاز أو وزارة جديدة تحمل أسم وزارة المسؤولية المجتمعية على حد قوله.

كما أقترح “فؤاد”  أعادة ترسيم حدود المحافظات بشكل أفقي ورأسي، قائلا “يجب أعادة استغلال المساحات غير المستغلة على مستوى الجمهورية عن طريق أعادة ترسيم الحدود لكل المحافظات بشكل رأسي وأفقي وتغير ما يساهم بدورة في زيادة مساحة المحافظات  وتقليل الفجوة السكانية بين المحافظات المختلفة” .
 

مقترح  المسؤولية المجتمعية وإعادة ترسيم حدود المحافظات 

وأوضح رئيس حزب الشعب الديمقراطي أنه يقدم هذه  المقترحات الي رئيس الوزراء للعمل بها خلال المرحلة المقبلة خاصة في ظل ما تشهدة مصر من تقدم في النواحي المختلفة. قائلا “يجب تطبيق أفكار ومقترحات من خارج الصندوق لتحقيق قفزة في التنمية ، مثل مقترح المسؤولية المجتمعية وإعادة ترسيم حدود المحافظات” .

وأشاد رئيس حزب الشعب الديمقراطي بأداء  وقرارات الدولة المصرية خلال الفرة الماضية  والتي جاء من بينها  قرار تحرير صعر الصرف والقضاء على السوق الموازي للعملات الأجنبية ، وهو ما يضع بدوره ثقة في أدء مصر على مستوى السياسات النقدية والاقتصادية أمام المستثمرين المحليين والأجانب والمؤسسات الدولية المختلفة  .

وأختتم “فؤاد” تصريحاته مهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي على بداية فترة ولايته الجديدة، مشيرا إلى تحقيق مصر العديد من الانجازات في ظل وجود الرئيس السيسي .

تابع موقع تحيا مصر علي