عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الباز: الدور المصري حيوي لإنفاذ المساعدات إلى قطاع غزة في ظل تردي الأوضاع الإنسانية

 المهندس أحمد الباز
المهندس أحمد الباز

استنكر المهندس أحمد الباز، الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، استمرار العداون الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة، خاصة مع انتهاء شهر رمضان المعظم، ودخول عيد الفطر المبارك، مشددًا على ضرورة أن دفع مسارات التهدئة للوصول إلى هدنة إنسانية في القطاع ووقف كامل لإطلاق النار.

الباز: الدور المصري حيوي لإنفاذ المساعدات إلى قطاع غزة في ظل تردي الأوضاع الإنسانية

وأشار الباز في تصريحات له رصدها تحيا مصر، إلى الوضع الإنساني المتأزم في القطاع والذي ازداد سوءًا باستهداف قافلة تابعة لمنظمة المطبخ المركزي العالمي في دير البلح وسط غزة، ما أدى إلى استشهاد 7 من العاملين في المنظمة الإغاثية، رغم التنسيق المسبق مع الجانب الإسرائيلي.

عضو بـ التنسيقية يطالب المجتمع الدولي بالتحرك الفوري لكبح جماح العدوان الصهيوني

ودعا الأمين العام المساعد بحزب مصر أكتوبر كافة الدول والبرلمانات والمجتمع الدولي والجهات المعنية بحقوق الإنسان والقانون الدولي، إلى التحرك العاجل لمحاكمة المسؤولين الإسرائيليين على أعمالهم الوحشية، والعمل على كبح جماح العدوان الصهيوني لإيقاف الحرب على غزة.

أحمد الباز يشيد بتحذير الرئيس عبد الفتاح  السيسي من أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية وتبعاتها الإنسانية

وأكد الباز، على أهمية وحيوية الدور المصري في إنفاذ المساعدات إلى قطاع غزة رغم العراقيل الإسرائيلية التي تؤكد تعنت واضح ضد المدنيين في غزة، لتسطر جريمة حرب جديدة للكيان الصهيوني بحق المواطنين العزل، مشيدًا بتحذير الرئيس عبد الفتاح  السيسي من أي عملية عسكرية في رفح الفلسطينية وتبعاتها الإنسانية.

وفي وقت سابق، أشاد المهندس أحمد الباز، بمرافعة مصر أمام محكمة العدل الدولية، مؤكدا أن التاريخ سيذكرها ضمن المواقف المصرية الواضحة والثابتة فى دعم القضية الفلسطينية منذ نشأتها.

عضو بـ التنسيقية: مرافعة مصر أمام «العدل الدولية» سيذكرها التاريخ

وأكد الباز في تصريحات له، أن مصر دولة سلام ولطالما نادت لإحياء مسار السلام ،محذرة من توسعة رقعة الصراع فى قطاع غزة إلي المنطقة، والذي سيكون عواقبه وخيمة على العالم بأثره، لافتا الي أن اسرائيل انتهكت كل القوانين والاعراف الدولية.

تابع موقع تحيا مصر علي