عاجل
الأحد 14 يوليو 2024 الموافق 08 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس جامعة العريش: المزرعة تعتبر نموذجًا في تحقيق الأمن الغذائي والتنمية الزراعية المُستدامة

رئيس جامعة العريش
رئيس جامعة العريش

أكد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، على أهمية قيام الجامعات بدعم جهود الدولة المصرية في تحقيق الأمن الغذائي، من خلال استغلال الموارد المُتاحة بالجامعات بشكل أمثل واستخدام أحدث تقنيات الزراعة الحديثة، لحقيق الاكتفاء الذاتي والتقدم خطوة نحو توفير الغذاء الصحي والمُستدام لأفراد المجتمع الجامعي والمجتمع المُحيط.

المزرعة الإنتاجية بجامعة العريش

وفي هذا الإطار، تفقد الدكتور حسن الدمرداش رئيس جامعة العريش، المزرعة الإنتاجية بجامعة العريش، وأكد على أهمية دور المزرعة في دعم خطوات تحقيق الأمن الغذائي، مشيرًا إلى أن الجامعة تسعى من خلال هذه المزرعة لتحقيق الاكتفاء الذاتي من المنتجات الغذائية، وتوفير منتجات عالية الجودة بأسعار مُناسبة، بالإضافة إلى دعم جهود تحقيق التنمية المُستدامة في المنطقة، وتعزيز التواصل بين الجامعة والمجتمع المُحيط، فضلًا عن العمل على تطوير استراتيجيات زراعية مُستدامة تُحقق الاكتفاء الذاتي وتحافظ على البيئة والموارد الطبيعية.

الاستدامة الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي في المنطقة

وأعرب رئيس الجامعة فى بيان رصده تحيا مصر عن تطلعه لتحقيق مزيد من التعاون مع الجهات المعنية لتعزيز الاستدامة الزراعية وتحقيق الأمن الغذائي في المنطقة، باعتبار أن هذا النهج نموذجًا يُحتذى به في تعزيز الزراعة المُستدامة وتحقيق الأمن الغذائي في الجامعات والمُجتمعات الأخرى، مؤكدًا أن جامعة العريش تستفيد من البحث العلمي والتعليم الأكاديمي لتلبية احتياجات المجتمع والمُساهمة في تحقيق أهداف التنمية المستدامة بالإقليم.

وزير التعليم العالي يبحث تعزيز التعاون مع سفير الاتحاد الأوروبي في مصر

وعلى صعيد اخر.. استقبل الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالى والبحث العلمى، كريستيان برجر سفير الاتحاد الأوروبى بالقاهرة، وذلك بمبنى التعليم الخاص بالقاهرة الجديدة.

أكد الوزير على أهمية علاقات التعاون الوثيقة والمُثمرة بين مصر والاتحاد الأوروبي، وخاصة فى مجالات التعليم العالي والبحث العلمي، مشيرًا إلى النتائج المتميزة التي تحققت نتيجة للعديد من المُبادرات والبرامج والمنح والمشروعات المشتركة بين الطرفين، لافتًا إلى حرص مصر على دفع هذا التعاون لمزيد من التقدم، خاصة في ضوء رفع العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية والشاملة والتنويه بأولوية تنمية "العنصر البشري" بها.

تابع موقع تحيا مصر علي