عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منظمة التعاون الدولي: نجحنا في تطوير البنية التحتية وتوظيف أكثر من ألف شاب وسيدة

تحيا مصر

وزارة البيئة تبحث التعاون مع المنظمة في مجال مشروعات الاقتصاد الأخضر

النائب عادل عامر :توقيع الشراكة بين الحكومة المصرية والاتحاد الأوروبي للتمكين الاقتصادي للشباب

أعرب عادل عامر، عضو مجلس النواب ، عن امتنانه لجهود منظمه التعاون الدولي بين الجنوب والجنوب "تشس مصر" في التمكين الاقتصادي للشباب والنساء.

وأكد النائب، علي هامش مشاركته في مؤتمر منظمة تشس الختامي، عن تقدير الحكومه والشعب المصري للاتحاد الأوروبي وتوقيع الشراكه الاستراتيجيه مع الجمهوريه التي سيكون لها بالغ الأثر في تعزيز جهود التنمية في مصر.

ومن ناحيته، قال د فتحي رشوان، مدير الدعم الفني بوزاره البيئة، أن الشراكة والتعاون بين الحكومات ومنظمات المجتمع المدني علي مستوي العالم أصبحت تمثل دورا محوريا في تنمية والنهوض بالمجتمعات للدول النامية.

وأشار رشوان،  إلي لجهود منظمه تشس في تمكين الشباب نحو الفرص الواعدة لمشروعات الاقتصاد الأخضر، مؤكدا علي اهتمام الدولة المصرية وسعيها الي تطبيق برامج التنمية المستدامة والتي علي رأس اولوياتها الاتجاه الي تطبيق مشروعات الاقتصاد الأخضر.

واوضح أيضا أن  وزاره البيئه تعمل علي بحث أوجه الشراكة  مع منظمات المجتمع المدني لتطوير قدرتهم  لتبني التحول نحو الاقتصاد الأخضر.

ويأتي ذلك في إطار، ماعقدته منظمة التعاون الدولي بين الجنوب والجنوب"تشس"، مؤتمرها الوطني الختامي لمشروع "تطوير شراكة توظيف الشباب والنساء في المناطق الريفية والنائية بمحافظة الفيوم المنيا والوادي الجديد"، بحضور الجهات الحكومية الرئيسية وممثلي المنظمات غير الحكومية وقيادات من القطاع الخاص.

وقالت د. ريتا منياشي مدير منظمه تشـس مصر بأن أبرز معالم هذه المبادرة يتمثل في إنشاء شراكات لتوظيف الشباب والنساء بين السلطات المحلية ومنظمات المجتمع المدني ومنشأت القطاع الخاص بالمحافظات المستهدفة. تاتي اهمية هذه الشراكات في دفع الخدمات الموجهة الي الامام نحو التوظيف وشبكات الدعم المصممة لتلبية احتياجات الشباب والنساء العاطلين عن العمل.

وذكرت منياشي، أن المشروع نجح في توفير البنية التحتية الأساسية وفرص التدريب لأكثر من 1000 فرد وأكثر من 2000 ساعة من خدمات الارشاد والتوجيه المتخصصة وذلك عبر إنشاء مراكز خلق فرص العمل في الفيوم والمنيا والوادي الجديد.

واضافت منياشي، أننا نجحنا في الوصول إلى مرحلة هامة من الجهود المبذولة للاسهام في معالجة البطالة والارتقاء بالمجتمعات المهمشة في ريف مصر.
لعبت مراكز خلق فرص العمل دورا محوريا في تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة للتوظيف المستدام وريادة الأعمال عبر خدمات الارشاد والتوجيه المتخصصة.

وتابعت، تلقت المبادرات التجريبية دعما من خلال منح المشاريع، التي يقودها المنظمات القاعدية و الشباب والنساء مما ساهم بشكل أكبر في التنمية الاقتصادية المحلية وخلق فرص العمل، من خلال المشاركة النشطة لـ 754 من الاطراف المعنية ، بما في ذلك الهيئات الحكومية والمنظمات غير الحكومية ومؤسسات القطاع الخاص، أظهر المشروع التزامًا قويًا بتعزيز التنمية الاجتماعية والاقتصادية في المناطق الريفية في مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي