عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عيدكم ممطر.. طقس الـ 6 أيام المقبلة يشهد تقلبات وأمطار غزيرة.. تفاصيل

حالة الطقس
حالة الطقس

في الوقت الذي ارتفعت في درجات الحرارة بصورة كبيرة الأيام الماضي، حيث تخطت الـ 30 درجة مئوية، من المنتظر أن تكون هناك انكسار لموجة الحر بداية من غدا ولمدة أسبوع، وسط توقعات بسقوط أمطار خلال الأيام المقبلة.

ويتنزامن تحسن حالة الطقس مع حلول عيد الفطر المبارك، حيث تشير التوقعات إلى انخفاض درجات الحرارة في أيام آخر أيام شهر رمضان ويوم العيد، وتوقعات بسقوط أمطار في تلك الأيام.

حالة الطقس

وفي التقرير التالي، يرصد موقع تحيا مصر تفاصيل حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الأيام المقبلة، بعد التوقعات التي أشارت إلى سقوط أمطار وانخفاض درجات الحرارة.

حالة الطقس في العيد

أشارت هيئة الأرصاد إلى أننا امام اسبوع مضطرب كليا ، سنبدأ الاسبوع من السبت بفرص امطار خفيفة ومتوسطة مستمرة ليوم الاتنين ، وبداية من يوم الثلاثاء هيدخل منخفض جوي ( قوي الى حد ما ) ، مسبب سقوط امطار رعدية غزيرة يوم الثلاثاء و الاربعاء و الخميس.

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، من التقلبات الجوية الحادة المتوقعة ليوم السبت، حيث من المتوقع تساقط أمطار في 11 محافظة في مختلف أنحاء البلاد.

الطقس في مصر

وتأتي هذه التحذيرات في إطار تقلبات جوية متوقعة لمدة أربعة أيام، سيرافقها انخفاض درجات الحرارة على نطاق واسع، ومن المتوقع أن تستمر هذه الأحوال الجوية حتى بداية عيد الفطر المبارك.

توقعات بسقوط أمطار

وأوضحت توقعات الأرصاد الجوية أن الطقس اليوم وغدا في مصر سيشهد اضطرابات، حيث تسود أجواء حارة اليوم مع درجة حرارة عظمى متوقعة في القاهرة تصل إلى 31 درجة مئوية، ومن المتوقع بدء تغيير حاد في الأحوال الجوية اعتبارا من الغد، مما سيترافق مع سقوط أمطار وانخفاض كبير في درجات الحرارة.
ومن المتوقع أن يشهد الطقس في الأيام القادمة انخفاضا في درجات الحرارة يصل إلى 4 درجات على مختلف أنحاء البلاد، مع توقعات بزيادة نشاط الرياح التي ستعزز الإحساس ببرودة الجو.

وتشير التوقعات كذلك الي فترة خصبة من الأمطار من 8 أبريل حتي 20 أبريل علي فترات علي شمال الجمهورية قد تطال محافظات الصعيد في منتصف الشهر.. والله أعلم.. لسه التحديثات متغيرة.

طقس غدا السبت

يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا السبت نهارا طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، دافئ على السواحل الشمالية حار على جنوب الصعيد، ويسود ليلا وفي الصباح الباكر طقس لطيف على أغلب الأنحاء.

تابع موقع تحيا مصر علي