عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير الأوقاف يهادي الرئيس السيسي.. ويؤكد: أهنئكم بولاية جديدة مستحقة

وزير الأوقاف
وزير الأوقاف

توجه الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، بالتهنئة للرئيس للسيسي بويلاة جديدة مستحقة قال الشعب فيها كلمته بما لم يقوله من قبل، سائلا الله أن يجعلها ولاية خير وبركة وأن يجزيك خير الجزاء عما قدجمته لخدمة ديمك ووضنك، التي شهد فيها عمارة بيت الله نهضة غير مسبوقة. كما قدم التهنئة لفوزه بجائزة بطل السلام من برلمان البحر المتوسط.

جاء ذلك خلال احتفالية الوزارة بـ ليلة القدر، بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي، وشيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وعدد من قيادات الدولة المصرية.

وزير الأوقاف يتحدث عن تجديد الخطاب الديني

وتحدث وزير الأوقاف عن تجديد الخطاب الديني في الجمهورية الجديدة، والتي يأتي بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي، ويقدمه العديد من الوعاظ والواعظات التابعين لوزارة الأوقاف، والذين تم تدريبهم على أعلى مستوى.

وأشار وزير الأوقاف إلى مدى تحقق التقوى كغاية من الصيام، فالصائم الحق لا يكذب ولا يغش ولا يحتكر ولا يستغل ولا يأكل سحتا، فما صام ولا ينفعه صيام من أمسك عن الطعام والشراب طوال اليوم ولم يمسك عن المال الحرام أو الغش أو قول الزور.

ونوه وزير الأوقاف بأن الدين المعاملة والدين حسن الخلق، ومن زاد عليك في الخق زاد عليم في الدين.

افتتاح وتجديد 11900 مسجدا

وتابع وزير الأوقاف: "أبشر سيادة الرئيس.. فإننا نستقبل جمهوريتنا الجديدة ونحن نفتتح ونطور 11900 مسجد، كما نستقبل جمهوريتنا الجديدة بأكثر من 400 إصدار في خطاب تجديدي، من نخبة الدعاة، الذين عادتهم بالوسطية ودعمتهم".

وتابع الدكتور محمد مختار جمعة: لك أن تفخر سيادة الرئيس بما صنعت وما قدمت.. وليكن لسان حالك: أؤلئك أبنائي.. ومنهم وعاظ وواعظات مصر".

وأضاف وزير الأوقاف: لسيادتكم جزيل الشكر على دعمكم لتجديد الخطاب الديني.

وزير الأوقاف يهادي الرئيس السيسي

وفي نهاية كلمته، نسخة من موسوعة رؤية التي تصدر بالتعاون بين وزارة الأوقاف والهيئة المصرية العامة للكتاب، والتي تعكس التعاون في تجديد الخطاب الديني.

تابع موقع تحيا مصر علي