عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي: تحية لشيخ الأزهر ودعاة الأوقاف على تصحيح الفهم الخاطئ للدين الإسلامي السمح

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إننا وإذ نحتفل بليلة القدر، أتوجه بخالص الدعاء أن يحفظ وطننا وأن يبارك في أبناءه المخلصين وأن يرحم شهدائنا، ويسدد خطانا لما فيه صالح البلاد، متوجهًا كذلك لحفظة القرآن الكريم وبالتحية لشيخ الأزهر الشريف وعلماء الأزهر والأوقاف، الذين يعملون على تصحيح الفهم الخاطئ للدين الإسلامي السمح، والتصدي للغلو والتطر والفكر المنحرف.

جاء ذلك خلال احتفالية ليلة القدر، بحضور شيخ الأزهر الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، وعدد من قيادات الدولة المصرية.

وأضاف " السيسي" ان ليلة القدر موعدا سنويا متجددا لاستخلاص المعاني العظيمة لعطاء الله عز وجل.

السيسي يؤكد دعم مصر لأهل غزة

وتحدث الرئيس عبد الفتاح السيسي عن القضية الفلسطينية، مؤكدًا على موقف مصر الداعم لأهل غزة، وعملها على إنفاذ المساعدات وتقديم كل الدعم للشعب الشقيق.

وزير الأوقاف: فهم القرآن شرط أساسى للمشاركة فى المسابقة العالمية

من جانبه، قال الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، إن القرآن الكريم هو الكتاب الحق الذي أنزله الله على النبي (صلى الله عليه وسلم) في ليلة القدر، مستشهدًا بقول الله: "وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ لَا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ تَنْزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ".

وأضاف جمعة، في كلمته خلال احتفالية وزارة الأوقاف بليلة القدر بحضور الرئيس السيسي، عرض على شاشة «إكسترا نيوز»، أننا جعلنا فهم مقاصد ومعاني القرآن الكريم جزءًا لا يتجزأ من المسابقة العالمية للقرآن الكريم وجميع مسابقاتنا القرآنية.

وعن مدى تحقق التقوى، استشهد بقول الله: "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ"، منوهًا بأن الصائم الحق لا يكذب ولا يغش ولا يحتكر ولا يستغل ولا يأكل سحتًا، فما صام ولا انتفع بصيام من امسك عن الطعام والشراب طوال اليوم ولم يمسك عن المال الحرام أو أذى الخلق أو الغيبة والنميمة.

وزير الأوقاف للرئيس السيسى: يجزيك الله خيرًا على النهضة غير المسبوقة فى البلاد

هنأ الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، الرئيس عبدالفتاح السيسي، بحلف اليمين الدستورية لولاية رئاسية جديدة، مشيرًا إلى أنها مستحقة عن جدارة، حيث قال الشعب كلمته بمشاركة في الانتخابات لم تحدث من قبل.  

وقال "جمعة"، خلال احتفالية ليلة القدر، بحضور الرئيس السيسي، عرضته قناة «إكسترا نيوز»، اليوم السبت: "نسأل الله أن يجعلها ولاية خير وبركة ويجزيك الله خيرًا عن ما تقدمه لخدمة دينك ووطنك وعلى النهضة غير مسبوقة التي نعيشها في البلاد، وتكون شهادة لك يوم القيامة".

وأشاد وزير الأوقاف بفوز الرئيس عبدالفتاح السيسي بجائزة "بطل السلام" لعام 2024، من برلمان البحر المتوسط، لافتًا إلى أن أكثر الناس قوة وشجاعة هم القادرون على تحقيق سلام حقيقي كما حققت في مصر.

تابع موقع تحيا مصر علي