عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سليم العوا يتحدث لـ تحيا مصر عن الدكتور فتحي سرور:قامة عظيمة قدم الكثير لمصر وللمصريين

د. محمد سليم العوا
د. محمد سليم العوا

قال المفكر الإسلامي، محمد سليم العوا، إن الدكتور أحمد فتحي سرور قامة كبرى من قامات القانون، ونسأل الله أن يتقبله ويغفر له ويرحمه ويلحقه بالصاحلين، جزاء ما قدم للعلم من خدمات جليلة ولمصر.

محمد سليم العوا يتحدث لـ تحيا مصر عن الدكتور أحمد فتحي سرور

جاء ذلك في تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، على هامش صلاة الجنازة على الدكتور أحمد فتحي سرور، من مسجد الشربتلي بالتجمع الخامس.

وأضاف العوا عم الدكتور أحمد فتحي سرور: "توفي ليلة السابع والعشرين من رمضان، وهذه أيام القبول، ونسأل الله له القبول".

وحضر عدد من الشخصيات العامة صلاة الجنازة على الراحل الدكتور أحمد فتحي سرور.

وتوفي في ليلة السابع والعشرين من رمضان، الدكتور أحمد فتحي سرور.

جمال مبارك وعلي عبد العال والعوا أبرز الحاضرين جنازة الدكتور أحمد فتحي سرور

وكان على رأس الحاضرين صلاة الجنازة على الراحل أحمد فتحي سرور، نجل الرئيس الأسبق، جمال مبارك، والدكتور علي عبد العال، رئيس مجلس النواب السابق، والسيد الشريف، نقيب الأشراف، والدكتور محمد سليم العوا، المفكر الإسلامي.

كما حضر عدد من نجوم الرياضة، منهم الكابتن طاهر أبو زيد، ندم الأهلي السابق، والكابن إكرامي، حارس الأهلي السابق.

نجل فتحي سرور ينعى والده بكلمات مؤثرة

ونعاه ابنه طارق سرور قائلا: "اليوم ليلة السابع والعشرين من شهر رمضان استرد الله وديعته.رحل رمز من رموز القانون، بتاريخ قضائي وقانوني ودبلوماسي وتنفيذي وبرلماني ومهني مشرف داخليا ودوليا.رحل صاحب قلب طيب، ظل طيلة حياته في خدمة أبناء وطنه خاصة البسطاء".

وأضاف طارق سرور: "وداعاً ابي الاب الحنون والمعلم والقدوة الحسنة بعد حياة حافلة من العطاء العلمي والاجتماعي.اللهم في هذه الليلة المباركة، اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله ونقه من الخطايا كما ينقي الثوب الابيض من الدنس، وقِهِ فِتْنَةَ القبر وعذاب النار.اللهم اجعل أعماله فى ميزان حسناته اللهمّ إنّه كان لكتابك تالياً وسامعاً…. لين القلب، متسامح.  اللهم عوضه عن كل ألم أصابه بـجنة عرضها السموات والأرض. اللهم برحمتك اجعله في روضة وبستان في نعيم دائم ودار خلد.

تابع موقع تحيا مصر علي