عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حزب المصريين الأحرار ناعيًا «فتحي سرور»: فقدنا قامة قانونية وسياسية بارزة

تحيا مصر

نعى حزب المصريين الأحرار برئاسة النائب الدكتور عصام خليل، ببالغ الحزن والأسى، فقيد الوطن الدكتور أحمد فتحي سرور رئيس مجلس الشعب الأسبق، الذي وافته المنية ، بعد حياة حافلة بالعطاء والإنجازات في مختلف المجالات القانونية والسياسية والوطنية.

حزب المصريين الأحرار عن «فتحى سرور»: الفقيد كان علامة بارزة في تاريخ مصر الحديث

وقال الحزب فى بيان صحفي رصده تحيا مصر، إن الفقيد كان علامة بارزة في تاريخ مصر الحديث ترك الدكتور فتحي سرور بصمة واضحة لا تُمحى في تاريخ مصر الحديث، حيث تميز بعلمه الغزير وخبرته الواسعة في مجال القانون الجنائي، ونجح خلال مسيرته الحافلة في شغل العديد من المناصب الهامة التي ساهمت في خدمة بلادنا العزيزة مصر.

حزب المصريين الأحرار: «فتحى سرور» كان رمزًا للوطنية والتفاني في العمل

وأضاف، أن الفقيد الراحل رمزًا للوطنية والتفاني في العمل، فقد تميز بالخدمة والعمل لصالح الوطن والمواطنين في كافة المواقع التعليمية أو السياسية وغيرها، فقدنا قامة قانونية تعلم علي يده الكثيرون وعرف بمساندة البسطاء.

حزب المصريين الأحرار يتقدم بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد «فتحى سرور»

وتقدم حزب المصريين الأحرار بخالص العزاء والمواساة لأسرة الفقيد، داعيًا الله تعالى أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وان يلهم ذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

وكان قد أعلن د.طارق سرور، نجل الدكتور أحمد فتحي سرور وفاة والده رئيس مجلس الشعب الأسبق قائلا:" إنا لله وإنا إليه راجعون اليوم ليلة السابع والعشرين من رمضان استرد الله وديعته".
وفاة  الدكتور أحمد فتحي سرور 
وقال سرور ناعيا والده:"رحل رمز من رموز القانون، بتاريخ قضائي وقانوني ودبلوماسي وتنفيذي وبرلماني ومهني مشرف داخليا ودوليا...رحل صاحب قلب طيب، ظل طيلة حياته في خدمة أبناء وطنه خاصة البسطاء  وداعاً ابي الاب الحنون والمعلم والقدوة الحسنة بعد حياة حافلة من العطاء العلمي والاجتماعي".
وواصل نعيه :"اللهم في هذه الليلة المباركة، اغفر له وارحمه واعف عنه وعافه وأكرم نزله ووسع مدخله ونقه من الخطايا كما ينقي الثوب الابيض من الدنس، وقِهِ فِتْنَةَ القبر وعذاب النار.اللهم اجعل أعماله فى ميزان حسناته اللهمّ إنّه كان لكتابك تالياً وسامعاً…. لين القلب، متسامح.   اللهم عوضه عن كل ألم أصابه بـجنة عرضها السموات والأرض. اللهم برحمتك اجعله في روضة وبستان في نعيم دائم ودار خلد.

تابع موقع تحيا مصر علي