عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

سلوى عثمان: شعرت أن أحمد العوضي ابني في الحقيقة ومشاهد بكائي تؤثر علي نفسيا ولا التفت| حوار

سلوى عثمان
سلوى عثمان

سلوى عثمان، إذا أردنا أن نعطيها حقها فسنلقبها بالأم المثالية في الدراما المصرية، فنانة من عائلة فنية لكن عند مشاهدتها على شاشة التليفزيون نجدها قريبا جدا من الجمهور وكأنها منحدرة من منطقة شعبية منذ الطفولة، ارتبط المشاهدين بها وشعروا بقوة أدائه، خاصة في ذلك الموسم الدرامي الرمضاني الذي شارك به في 4 أعمال شعبية وهم "حق عرب، محارب، المعلم، نعمة الأفوكاتو"، لذا أجرى موقع تحيا مصر حوار مع الفنانة الكبيرة لتفتح قلبها وتتحدث عن تلك المشاركات الفنية.. وإليكم نص الحوار.

حدثينا عن المشاركة في أكثر من عمل درامي في رمضان 2024

تعودت على ذلك، فأنا دائما أظهر في أكثر من عمل درامي في وقت واحد  أصبحت قادرة على تنيظم الوقت والمواعيد بما يتناسب مع تصوير كل مسلسل، كما أن مخرج العمل يساعدنا في ذلك، أما من حيث الشخصيات فأحاول احساس كل شخصية على حدة.

سلوى عثمان في مسلسل حق عرب 

حدثينا عن التعاون مع الفنان أحمد العوضي 

شعرت تجاه أحمد العوضي بأنه ابني حقيقي وسعيدة بشعوره تجاهي كأم له وهذا ما كنا نتعامل معا به طوال تصوير الحلقات، والحمدلله استطعنا توصيل هذا الشعور للمشاهد عن جدارة.

كيف رأيتي تصرف صباح "وفاء عامر" مع ابنها في مسلسل حق عرب؟

الخطأ على الاب من البداية والذي جسد شخصيته الفنان رياض الخولي حيث أنه دمر حياة ابنه وحياة زوجته وأيضا حياته هو بشكل شخصي بعدما رمي أذنه لكلام "دجال"، أما عن صباح ففعلت ذلك بدافع الأمومة أما بداخلها جيد للغاية ودليل على ذلك أنها ربت ابنتي غالية كأنها أم لها، أما عن تصرفها مع حنان لأنها كانت تريد تعويضه بزيجة جيدة فقط.

الفنانة سلوى عثمان 

هل تؤثر مشاهد البكاء على حياتك الشخصية؟

بالطبع نعم، أشعر بالإرهاق والتعب النفسي بسبب كثرة البكاء لأنه مجهود كبير علي لأنني لم أبكي كتمثيل بل أبكي حقيقة لكي أستطيع أن أصل إلى قلوب الجمهور، وذلك من خلال استحضار مشهد يؤلمني في حياتي الشخصية بجانب أنني يجب أن التزم بهذا المود طوال فترة التصوير، لذا يكون الأمر صعب للغاية.

كيف كان التعاون مع المخرج محمد سامي؟

محمد سامي مخرج مجتهد ويركز جيدا فيما يفعله بجانب تأليف أعماله بنفسه، لذا فهو مخرج من طراز مختلف وله أسلوب خاص في التعامل، كما أنه يسعى لأن يكون الممثل في أحسن صوره.

ماذا عن مي عمر؟

مي عمر ممثلة شاطرة ومجتهدة ومحترمة واستطاعت تنفيذ ما قاله محمد سامي بحذافيره لأنها في النهاية تربية يد محمد سامي، كما أنها  محبة للمهن وطريق التمثيل ومستقبلها.

سلوى عثمان 

لماذا تقتصر أدوارك على الدراما الشعبية فقط؟

لقد حاصرني المخرجون في دور المرأة التي تنحدر من المنطقة الشعبية والأم الحنينة على أولادها وفي نفس الوقت لديها حزم في الأمور لذا هي شخصية متكاملة من وجهة نظرها لعمل شاب سوي نفسيا ولكن أنا أتمنى الخروج من تلك الأدوار وأقوم بدور مختلف بعيدا عن الأم الشعبية.

وجهي رسالة للفنان أحمد العوضي 

سعيدة جدا بأحمد العوضي لأنه بطل أساسي في مسلسل حق عرب ولديه فرص كثيرة وجديدة أمامه وأهنئه على فيلم الاسكندراني ومسلسل حق عرب على النجاح الكبير الذي حققوه، وأقول له "حب عملك كما تحبه في الوقت الحالي واتمنى الارتباط به كل يوم بشكل أكبر".

حدثينا عن النجوم الذين لفتوا أنظارك في حق عرب 

كل الممثلين في حق عرب قائمين بدورهم على أكمل وجه، والمخرج إسماعيل فاروق مجتهد جدا والمؤلف محمود حمدان جعل من كل ممثل بطل داخل أحداث المسلسل، وكل الناس أساسية وأبطال العمل.

كيف تتعاملين مع انتقادات مواقع التواصل الاجتماعي ورأيك في سخرية الجمهور من مشاهد بكاءك؟

 بأشعر بسعادة كبيرة جدا ولم اتضايق نهائيا من تلك الأشياء بل أخذها على محمل المزاح، أما إذا تطاول علي أحد ففي ذلك الوقت أتجاهل ما قاله كأنني لم أراه،  وبشأن السخرية من مشاهد بكائي فأنا اتخذتها بمزاج أيضا لأن معظم مشاهدي أبكي بها ولكن ردا عليا فأنا ابني متوفى وأشعر أنه مات مقتولا فهل سأقوم بالرقص مثلا!

هل يوجد جزء ثالث من مسلسل رمضان كريم؟ 

أتمنى حدوث ذلك، الجميع في الشارع يسألني عن وجود جزء ثالث من مسلسل رمضان كريم وهذا يدل على تعلقهم الشديد به ولكن من وجهة نظري حقق الجزء الأول من المسلسل نجاح أكثر بكثير من الموسم الثاني لأن العمل أخذ جوانب كوميدية أكثر من جوانبه الاجتماعية.

تابع موقع تحيا مصر علي