عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«انتشار أمني وتوافر للسلع وفرق طوارئ 24 ساعة».. تحيا مصر يكشف خريطة استعدادات الحكومة لعيد الفطر

فرحة المصريين بعيد
فرحة المصريين بعيد الفطر

الكهرباء: لا تخفيف للأحمال وفرق الطوارئ جاهزة على مدار الساعة

الصحة: استعدادات طبية مكثفة لتقديم خدمات صحية عالية الجودة خلال العيد

التموين: خطة شاملة لضمان استقرار الأسواق وتوافر السلع الغذائية

 

يشكل عيد الفطر أهمية خاصة لملايين من جموع الشعب المصري، لذا تُكثّف الحكومة برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، استعداداتها لتأمين احتفالات عيد الفطر المبارك، حرصًا على سلامة وأمن جميع المواطنين خلال هذه الفترة المُباركة، وتشمل هذه الاستعدادات رفع درجة الاستعداد في جميع المستشفيات الحكومية والجامعية، وضمان عمل المخابز وتوافر أعلى درجات الأمن والأمان على الصعيد الشرطي والتمويني والصحي وغيره

وفق مايرصد موقع تحيا مصر فإنه ياتي في صدارة الاستعداد لعيد الفطر انتظام عمل الأطقم الطبية خلال أيام العيد، لضمان استمرارية تقديم الخدمات الصحية بنفس المستوى من الجودة في الأيام العادية، كما تُكثّف الرقابة على الأسواق للتأكد من توافر السلع والمنتجات بجودة عالية وأسعار مناسبة، لضمان احتفالات آمنة ومُبهجة للجميع.

انتشار أمني واسع لضمان السلم العام خلال الأعياد

تشمل خطة الحكومة لتأمين احتفالات عيد الفطر أيضًا تكثيف الانتشار الأمني في جميع الميادين والشوارع الرئيسية والطرق والمحاور، لضمان حماية المواطنين والممتلكات. كما ستُتخذ إجراءات أمنية مُشدّدة في محيط المتنزهات والحدائق العامة، لضمان سلامة المواطنين وراحة عائلاتهم خلال قضاء أوقات ممتعة في هذه الأماكن.

تُولي الحكومة اهتمامًا كبيرًا بتوفير أعلى درجات الضيافة والجودة للسياح في الفنادق والقرى السياحية، خاصةً مع توقع إقبال كثيف من الداخل والخارج خلال هذه الفترة، وعلى صعيد الاستعدادات الطبية، تم رفع حالة الاستعداد في جميع المستشفيات على مستوى الجمهورية، مع التأكد من توافر الأدوية والمستلزمات الطبية، ووجود جميع الفرق الطبية والإسعاف والتمريض طوال أيام العيد.

الوضع العام الصحي والطبي محل اهتمام خلال الأعياد

تقوم الحكومة في الأعياد أيضا بتكثيف حملات الرقابة على محلات ومنافذ تجارة المواد الغذائية، مع الدفع بسيارات الإسعاف على الطرق والمحاور الرئيسية وفى الأماكن العامة، وبجوار دور العبادة، إضافة إلى ١٢ لانش إسعاف نهرى، و١٢ «اسكوتر» كهربائيًا، والتشديد على توافر الفرق الطبية المدربة بجميع الأقسام خاصة الطوارئ والحروق، والسموم، ومخزون الأدوية والمستلزمات الطبية، وفصائل ومشتقات الدم بجميع بنوك الدم.

وحرص قيادات وزارة الصحة على وضع خطة لضمان توافر مخزون اللقاحات والأمصال بجميع المحافظات، خاصة أمصال لدغات العقرب والثعبان والكلب، إضافة إلى مصل «البتيوليزم» الخاص بحالات التسمم الغذائى.كما ستنعقد الغرفة المركزية للطوارئ والأزمات بديوان عام وزارة الصحة بشكل مُستمر لمتابعة تنفيذ خطة تأمين عيد الفطر، وذلك من خلال تلقى البلاغات والتعامل الفوري معها على مدار الساعة.

ضمان توافر السلع الغذائية خلال عيد الفطر 

اتخذت وزارة التموين والتجارة خطواتٍ استباقية لضمان سهولة وصول السلع الغذائية إلى جميع أنحاء البلاد، فقد قررت الوزارة فتح المجمعات الاستهلاكية أمام المواطنين خلال إجازة عيد الفطر، وذلك لتوفير السلع بأسعار مناسبة. كما سيتم فتح بعض أفرع مخازن الجملة لتوفير احتياجات منافذ الصرف من السلع التموينية، إضافة إلى فتح منافذ التجزئة التابعة لشركتي الجملة العامة والمصرية.

وفي خطوة إيجابية، أعلنت الشركة القابضة للصناعات الغذائية عن ضخ كميات كبيرة من السلع الاستراتيجية كالزيت والأرز والسكر، فضلًا عن البقوليات والكعك والبسكويت والأسماك المملحة لتلبية احتياجات المواطنين خلال العيد، ووتُؤكد الوزارة على متابعة توافر السلع والوقود بشكلٍ مُستمر، والتأكد من الالتزام بالأسعار المقررة، مع التشديد على ضرورة المرور على مستودعات الغاز ومتابعة عمل المخابز يوميًا وتوافر الدقيق بها.

وتُعَدّ هذه الاستعدادات جزءًا من خطة شاملة وضعتها وزارة التموين والتجارة لضمان استقرار الأسواق خلال عيد الفطر المبارك، وتحقيق التوازن بين العرض والطلب، وتوفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة في متناول جميع المواطنين حيث تُؤكد الوزارة على حرصها على توفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية خلال هذه الفترة المُباركة، لضمان احتفالات آمنة ومُبهجة للجميع.

طوارئ في وزارة الكهرباء استعدادا لعيد الفطر

بمناسبة الاستعداد لقضاء عطلة مبهجة لملايين المصريين في الأعياد، فقد أكدت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة على عدم وجود أي خطط لتخفيف الأحمال خلال إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك حرصًا على توفير احتياجات المواطنين من الكهرباء خلال هذه الفترة المُباركة، حيث انتهت الوزارة من جميع الاستعدادات اللازمة لضمان استقرار الشبكة الكهربائية خلال العيد، وذلك عبر إجراء الصيانات اللازمة لجميع المهمات والمحولات على مستوى شركات التوزيع والنقل في جميع أنحاء الجمهورية.

أصدرت الشركة القابضة للكهرباء توجيهات لجميع الشركات الفرعية تشمل مراجعة تجهيزات جميع الفروع الفنية، واستدعاء جميع الدرجات وتكثيف أعمال الوردية، والتأكد من جاهزية فرق إصلاح الأعطال على مدار الثلاث ورديات، كما تم تجهيز جميع الفرق بوسائل النقل والمعدات والمهمات اللازمة للإصلاح، لضمان سرعة التعامل مع أي أعطال قد تحدث خلال العيد، مع توفير فرق الطوارئ الخاصة بوحدات الديزل والمتواجدة على مدار 24 ساعة، لسرعة التحرك بالديزل وتركيبها في حالة أي طارئ. كما تم تجهيز أكثر من 400 ماكينة ديزل بقدرات مختلفة على مستوى جميع أنحاء الجمهورية.

وجرى تكليف مديرى العموم ومديرى الإدارات بالتواجد في إداراتهم بالوردية المسائية للتدخل السريع في حالات الطوارئ، حيث أكدت الوزارة على حرصها على ضمان استمرار تدفق الطاقة الكهربائية دون انقطاع خلال عيد الفطر المبارك، لضمان احتفالات آمنة ومُبهجة للجميع.

تابع موقع تحيا مصر علي