عاجل
الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الرئيس السيسي يصل مقر حفل إفطار الأسرة المصرية بمشاركة كافة طوائف المجتمع

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ قليل، للمشاركة في حف إفطار الأسرة المصرية، بمشاركة مختلف طوائف المجتمع.

وكان في مقدمة مستقبلي الرئيس السيسي لدى وصوله، المستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، والمستشار عبد الوهاب عبد الرازق، رئيس مجلس الشيوخ، وشيخ الأزهر الإمام الأكبر، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي، الفريق أول محمد زكي، الدكتور أحمد الطيب، وعمرو موسى، أمين عام جامعة الدول العربية السابق، وضياء رشوان منسق عام الحوار الوطني.

الرئيس السيسي يشهد حفل إفطار الأسرة المصرية

ويشهد حفل إفطار الأسرة المصرية مشاركة واسعة من سياسيين و إعلاميين ورموز مجتمعية.

ويعتبر حفل إفطار الأسرة المصرية أحد التقاليد التي حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي على حضورها في السنوات الأخيرة.

السيسي يحيي التقليد السنوي بحضور رموز المجتمع

ويمثل حفل إفطار الأسرة المصرية ملتقى هامًا لأبناء الوطن، حيث يجتمعون بمختلف توجاهاتهم وأيدلوجياتهم وفئاتهم على مائدة واحدة.

حفل إفطار الأسرة المصرية يعدً حدثُا هامًا وقد شهد العديد من القرارات السياسية وغير من القرارات المهمة، التي أصدرها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وكان أبرز تلك القرارات، الدعوة إلى الحوار الوطني العام قبل الماضي، والذي كان له دور كبير في وجود حراك سياسي.

كما شهد حفل إفطار الأسرة المصرية أيضا في العام قبل الماضي، قرار الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعادة تفعيل لجنة العفو الرئاسي، والذي نتج عنها خروج عدد من المحبوسين احتياطيًا والمحكوم عليهم بأحكام نهائية.

الرئيس السيسي يشهد احتفالية ليلة القدر

وصباح اليوم، شهد فيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم السبتـ احتفالية ليلة القدر، والتي تنظمها وزارة الأوقاف المصرية.

وقال الرئيس السيسي إن ليلة القدر المباركة، بكل ما تحمله من معان دينية وروحانية كبيرة.. تعد موعدا سنويا متجددا.. لاستخلاص المعانى العظيمة فعطاء الله الجزيل.. اقترن اقترانا وثيقا، بالبر والوفاء والاجتهاد.. مع اليقين.

وتابع الرئيس السيسي: فالفوز برضا الله فلا يرجى الخير والمغفرة من الله "عز وجل".. دون عمل وكفاح.

وأضاف الرئيس السيسي: ولعل هذه المعانى، هى أشد ما نحتاجه اليوم.. فى ظل ما نواجهه من صعاب وتحديات.. يسعى أبناء مصر المخلصون،  كل فى مجاله، إلى التغلب عليها مقدمين فى سبيل أمن مصر وسلامتها ورفعتها.. وبناء مستقبل يليق بها.. أثمانا باهظة من أرواحهم وطاقاتهم.

وأردف الرئيس السيسي: كما لا يفوتنى، أن أؤكد تضامننا مع أشقائنا الفلسطينيين فى قطاع غزة مشددا على أن مصر لن تتوانى، عن بذل أقصى الجهد لإيقاف القتال.. والعمل على إنفاذ المساعدات إلى القطاع ومؤكدا موقف مصر الراسخ.. بالسعى بلا كلل أو ملل.. نحو حصول الشعب الفلسطينى على حقوقه المشروعة.. وإقامة دولته المستقلة، على حدود عام 1967، وعاصمتها "القدس الشرقية".

واختتم الرئيس السيسي: "فى هذه الليلة المباركة، التى أنزل الله فيها القرآن الكريم، هدى للناس ورحمة للعالمين.. ومصدر نور متجدد ضد الظلمات نتوجه لله "سبحانه وتعالى" بالدعاء.. بأن يسدد على طريق الخير والبناء خطانا.. وأن يمدنا بمزيد من قوة الإرادة، لمواجهة المخاطر والصعاب.. وأن يكلل عملنا وجهدنا بالنجاح والتوفيق.. إنه نعم المولى، ونعم النصير".

تابع موقع تحيا مصر علي