عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024 الموافق 09 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

مانشستر يونايتد الضحية المفضلة لـ محمد صلاح في الدوري الإنجليزي

محمد صلاح
محمد صلاح

يستعد الدولي المصري محمد صلاح لاعب فريق ليفربول الإنجليزي، لمواجهة من العيار الثقيل أمام مانشستر يونايتد، في المباراة التي تجمع بين الفريقين ضمن منافسات الجولة الـ 31 من مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز.

ومن المقرر أن يحل فريق ليفربول ضيفًا ثقيلًا على نظيره مانشستر يونايتد وذلك على ستاد "أولد ترافورد" معقل الشياطين الحٌمر، حيث تنطلق صافرة اللقاء في تمام الساعة الرابعة والنصف مساء اليوم الأحد، في إطار مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز.

ويحتل ليفربول المركز الثاني مؤقتا برصيد 72 نقطة وبفارق نقطة واحدة عن أرسنال متصدر جدول ترتيب الدوري الإنجليزي، بينما يتواجد فريق مانشستر يونايتد المركز السادس برصيد 48 نقطة.

 

صلاح والضحية المفضلة

ويعتبر فريق مانشستر يونايتد "الضحية المفضلة" من أندية الدوري الإنجليزي التي واجهها منذ بداية مسيرته، حيث استطاع أن يسجل العديد من الأهداف في شباك "الشياطين الحٌمر" خلال 14 مباراة.

واستطاع محمد صلاح أن يسجل 13 هدفًا في شباك مانشستر يونايتد، ويعتبر هو الأكثر تهديفيًا له من جميع أندية الدوري الإنجليزي، ويأتي من بعده مانشستر سيتي وتوتنهام هوتسبير ووست هام حيث سجل فيهما 11 هدفًا، فقد أحرز نجم ليفربول 10 أهداف في "البريميرليج"، إضافة إلى هدفين ببطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وتستمر أرقام محمد صلاح ضد مانشستر يونايتد، حيث يعد الأخير أحد أبرز أندية الدوري الإنجليزي التي سجل بها "الفرعون" هاتريك خلال مشاركته في الجولة التاسعة في موسم 2021- 2022.

ولم يكتف صلاح عند التهديف فقط، فقد صنع أيضًا 4 أهداف أمام مانشستر يونايتد، ليكون إجمالي المساهمات التهديفية 17 هدفًا، ليتساوى مع مانشستر سيتي والذي شارك أمامه في 17 هدفًا، حيث سجل 11 هدفًا وصنع 6 آخرين.

تاريخ مواجهات ليفربول ومانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي

يتفوق فريق مانشستر يونايتد في المواجهات المباشرة مع فريق ليفربول، حيث لعب فريق مانشستر يونايتد 68 مباراة مع فريق ليفربول في مختلف البطولات سواء المحلية أو القارية، واستطاع فريق مانشستر يونايتد تحقيق الفوز في 32 مباراة، بفارق (10) مباريات عن فريق ليفربول الذي حقق الفوز في 22 مباراة، في تاريخ المواجهات المباشرة بين فريقي مانشستر يونايتد وليفربول في مختلف البطولات.

تابع موقع تحيا مصر علي