عاجل
الإثنين 15 يوليو 2024 الموافق 09 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

ملعب سيدي بشر.. حكاية أقدم الملاعب الشعبية المصرية قبل إعادة افتتاحه اليوم

ملعب سيدي بشر
ملعب سيدي بشر

يشهد وزير الشباب والرياضة، اليوم الأحد، افتتاح أحد أقدم الملاعب الخماسية، على مستوى الجمهورية، والتي تعود إلى ستينيات القرن الماضي، بمحافظة الإسكندرية.

ملعب سيدي بشر

وكان هذا الملعب الخماسي "ملعب سيدي بشر" قد أثار أزمة مؤخرًا بعد صدور حكم قضائي بتسليم أرض الملعب لمالكها وإنهاء العلاقة الإيجارية للنادى؛ الأمر الذي ما تسبب فى غضب كبير فى الاسكندرية؛ وطالبوا بعدم تسليم الملعب "التاريخي".

ملعب سيدي  بشر

وقد أدى ذلك إلى تدخل وزارة الشباب والرياضة  ومحافظة الإسكندرية، حيث أصدر المحافظ قرار حمل رقم 136 لسنة 2024، بالاستيلاء المؤقت على الملعب لصالح النادى لحين إجراءات نزع الملكية.

تدخل رئاسية ينهي الأزمة

وكان قد أكد محمد مجاهد رئيس مجلس إدارة نادي سيدي بشر؛ أن حجم الاستغاثات التي أرسلها أهالي المنطقة لرئاسة الجمهورية، أسفرت عن تدخل رئاسي لإنهاء الأزمة، وما ترتب على ذلك من إجراءات لتسليم الملعب مرة أخرى للنادي ورواده من أهالي المنطقة.

ومن المقرر أن يشارك نجوم الرياضة في افتتاح ملعب سيدي بشر، بحضور وزير الشباب والرياضة ومحافظ الإسكندرية.

ملعب سيدي بشر أثناء عملية الإزالة

وأنهت مديرية الشباب والرياضة فى الاسكندرية، استعداداتها لاعادة افتتاح ملعب نادي سيدي بشر، من جديد بعد تجديده وتركيب الأسوار والشباك وفرشه بالنجيل الصناعى.

ملعب سيدي بشر.. أقدم الملاعب الشعبية

ويعتبر ملعب سيدي بشر من أقدم ملاعب كرة القدم الخماسية والذي يعود تاريخ إنشائه إلى حوالى 60 عاماً، حيث جرى بنائه وتصميمه فى ستينيات القرن الماضي ، وفرشه بالنجيل الصناعي ووضع القوائم الحديدية للمرمى وشبك حراسة المرمى وبوابات حديد وتزويده بكشافات الإضاءة الليلة لممارسة الألعاب الرياضية تحت الأضواء الكاشفة للفرق واللاعبين.

ويعد ملعب سيدي بشر أحد أقدم الملاعب الشعبية التي ساهمت في اكتشاف المواهب، حيث استضاف الملعب العديد من الأنشطة الرياضية على مدار نصف قرن؛ وأقيمت به نسخا من الدورات الرمضانية إلى جانب أنشطة مدرسة كرة القدم ومباريات في فئات عمرية مختلف.

وفي وقت سابق، اعتمد محافظ الإسكندرية قرارا يتيح إعادة ملعب نادي سيدي بشر لرواده تحقيقا للمنفعة العامة وذلك بعد ساعات من استحواذ ملاكه عليه وفق إجراءات تنفيذية بالإخلاء والإزالة.

تابع موقع تحيا مصر علي