عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

علي جمعة: لو شوفت زوجك أو زوجتك في وضع خيانة زوجية اعف واصفح

د. علي جمعة
د. علي جمعة

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، إنه لو أحد الزوجين رأى الطرف الأخر فى وضع خيانة زوجية، وهذه مصيبة كبيرة لافتا إلى أن من يقوم بالتجسس والتحسس هو من يقع عليه الخطأ، لأنه خالف أوامر سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم، والذى نهانا عن التجسس.

علي جمعة: لو شوفت زوجك أو زوجتك في وضع خيانة زوجية اعف واصفح

وأوضح الدكتور علي جمعة، مفتي الديار المصرية السابق، خلال حلقة برنامج "نور الدين"، المذاع على قنوات الشركة المتحدة، اليوم الاثنين: "اللى ضر نفسه هو من فتش وتجسس، طيب احنا فى مصيبة ايه الحل، الحل موجود طيب هتقدر عليه، اه، اعف واصفح، ايه ده، ايوة كل ده من المعصية ما انت اللى جيبته لنفسك".  

وتابع: "العفو يحتاج كبار أولياء الله الصالحين، اللى بيمسكوا الدنيا فى ايديهم، يعنى انت بتقول لنا طنش مش انا اللى بقول أما بقول لك اعف واصفح". 

علي جمعة: الزوج عليه أن يعلم زوجته موعد عودته البيت لهذه الأسباب

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الديار السابق، إن العصر الحالي تتسارع فيه الأحداث والأفكار والمصالح والفتن، وكان لابد علينا كما تعودنا أن نستهدي بنور الدين حتى نرى الطريق إلى الله لسعادة الدارين".

التجسس على الموبايلات بين الأزواج

وأضاف الدكتور علي جمعة،مفتي الديار المصرية السابق، خلال برنامج "نور الدين" المذاع علي قنوات المتحدة للخدمات الإعلامية، اليوم الاثنين: "يسأل سائل هل يجوز للرجل أو المرأة أن يتجسس على خصوصية الأخر داخل الأسرة؟.. هذا سؤال إذا أردنا الإجابة عليه في نور الدين نذهب إلى سيد المرسلين ونسأله هذا السؤال ونرى الإجابة.. النبي صلى الله عليه وسلم نهي عن التجسس أو التحسس أو الحقد أو الحسد"، متابعا: "النبي أمر المسافر إذ ما رجع إلى بيته أن يذهب إلى المسجد أولا حتى تتسامع المرأة بوجوده في هذه المتاحات في عصر النبوة من غير اتصالات ومواصلات وتقنيات حديثة".

وتابع: "من المتاحات فى عصر النبوة، قبل الموبايلات، كان الذهاب إلى المسجد يبلغ المرأة أن زوجها قد وصل، وهذا يجعل المرأة تتجمل، والنبي احترم خصوصية المرأة التى لا تريد أن يراها زوجها بحال معين".

تابع موقع تحيا مصر علي