عاجل
السبت 20 يوليو 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون: الحوار الوطني استراتيجية دولة وخطى مرسومة بدقة نحو المستقبل..واشراك القوى الوطنية والسياسية في الحوار يعزز حالة الديمقراطية في الوطن

الحوار الوطني
الحوار الوطني

أكد نواب البرلمان، أن إشراك كافة القوى الوطنية والسياسية في الحوار الوطني، وسماع رأيها و توصياتها يعزز حالة الديمقراطية في الوطن، ويؤكد نضوجها ويجهض كل الشائعات السافرة والمغرضة في الخارج عبر منصات مأجورة خبيثة عن حالة حقوق الإنسان في مصر.

معتز محمود: حالة الحوار الوطني في مصر شديدة الثراء وتشارك فيها كل القوى

وفي هذا الإطار، قال النائب معتز محمد محمود وكيل لجنة الصناعة بمجلس النواب، إن اعتبار الدولة مخرجات الحوار الوطني أولوية أولى وفق توجيهات السيسي، يؤكد أنه وكان ولا يزال طريقا واضحا لتضافر مختلف الجهود والرؤى الوطنية والسياسية لحل مشاكل الوطن وتحدياته، مضيفا: حالة الحوار الوطني في مصر شديدة الثراء وتشارك فيها كل القوى.

ولفت محمد محمود، في تصريحاته التي يرصدها تحيا مصر، إلى إعلان رئيس الوزراء أن تنفيذ مخرجات الحوار الوطني أولوية أولي في المرحلة المقبلة، وفقًا لتوجيهات الرئيس، وإلى استمرار الحوار الوطني والاستمرار في الإصلاح الاقتصادي والتوسع في برامج الحماية الاجتماعية لدعم الفئات الأولى بالرعاية، وغيرها، مشددا: مصر تعرف طريقها والسيسي حدد أولويات الولاية الرئاسية الجديدة في خطابه الأيام الماضية.

معتز محمود: اشراك كافة القوى الوطنية والسياسية في الحوار الوطني وسماع رأيها و توصياتها يعزز حالة الديمقراطية في الوطن

وشدد وكيل صناعة البرلمان، أن تسليم مخرجات الجولة الثانية من الحوار الوطني للرئاسة، وهي المعنية بالشئون الاقتصادية والعمل فور وصولها على تنفيذها، يؤكد أن الحوار الوطني استراتيجية دولة وخطى مرسومة بدقة نحو المستقبل.

واختتم المهندس معتز محمد محمود، أن اشراك كافة القوى الوطنية والسياسية في الحوار الوطني، وسماع رأيها و توصياتها يعزز حالة الديمقراطية في الوطن، ويؤكد نضوجها ويجهض كل الشائعات السافرة والمغرضة في الخارج عبر منصات مأجورة خبيثة عن حالة حقوق الإنسان في مصر.

ناصر هدية: كلمة الرئيس بحفل افطار الأسرة المصرية تكشف أولويات الدولة بالمرحلة القادمة وفي مقدمتها استمرار بناء الإنسان المصري

وقال النائب ناصر هدية عضو مجلس النواب، إن حرص الرئيس السيسي على حضور حفل إفطار الأسرة المصرية، دليل على اللحمة الوطنية، والتأكيد على وحدة كل تيارات المجتمع المصري وطوائفه في مواجهة مختلف التحديات.

ولفت هدية، في تصريحاته، أن رسائل الرئيس  السيسي خلال حفل إفطار الأسرة المصرية كاشفة عن خارطة طريق وأولويات المرحلة القادمة، بعد بدء الولاية الجديدة للرئيس وفي مقدمتها اصلاح المسار الاقتصادي والاهتمام بالمواطن المصري، وتحسين حياته عبر حياة كريمة وتكافل وكرامة ومواصلة المشروع التنموي الضخم لصالح البلاد في اطار الجمهورية الجديدة.

ولفت عضو مجلس النواب، أن كلمة الرئيس حملت رسائل واضحة ومحفزة لكل أطياف المجتمع بتأكيده أهمية الاستمرار في الحوار الوطني والموضوعات التي لها تأثير كبير على حياة الناس، وكذلك قضية بناء الإنسان باعتبارها  على رأس أولويات العمل الوطني فيما هو قادم .

وشدد نائب الصعيد، أن تعهد الرئيس السيسي، باستكمال الحوار الوطني فيه دفعة سياسية لكافة القوى الوطنية بإشراك رؤاها السياسية في المشهد والاستماع للجميع لمواجهة تحديات الوضع الراهن سياسيا واقتصاديا.

واختتم النائب ناصر هدية، إنه يحسب للرئيس  السيسي تركيزه على قضية بناء الانسان، وحقوقه معيشيا واقتصاديا واجتماعيا، وتوفير حياة كريمة له وهذه الحالة التي تشهدها مصر طوال 10 سنوات من البناء في قطاعات الصحة والتعليم والمدن الجديدة.

تابع موقع تحيا مصر علي