عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

طقس أول يوم العيد.. تغير ملحوظ ونصيحة من الأرصاد قبل الخروج

طقس أول يوم العيد
طقس أول يوم العيد

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس في ليلة العيد وأول يوم عيد الفطر، والذي يبدأ غدا.

وفي هذا الصدد، ذكرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أنّ البلاد بعدما شهدت حالة من حالات عدم الاستقرار في الأحوال الجوية بسبب المنخفض الجوي الموجود في طبقات الجو العليا بالإضافة إلى تسقاط متفاوت الشدة للأمطار وانخفاض في قيم الحرارة ونشاطا للرياح.

حالة الطقس

وسوف يتحرك المنخفض الجوي باتجاه المنطقة الشرقية، فتأثير الأمطار اليوم سيكون في هذه المنطقة، أي السواحل الشمالية الشرقية ومناطق من وسط سيناء وخليج العقبة ومناطق من مدن القناة".

وتابعت: "البلاد ستشهد اليوم استمرارا لسقوط الأمطار متوسطة ورعدية أحيانا على السواحل الشمالية الشرقية مثل دمياط وبورسعيد ورفح والعريش وبعض المناطق من شمال سيناء وبعض الأماكن من مدن القناة، وباقي مناطق الجمهورية تمتد لها فرص سقوط الأمطار ولكن بكميات أقل وهي أمطار خفيفة في بعض الأماكن من السواحل الشمالية الغربية ومحافظات جنوب الوجه البحري وبعض المناطق من القاهرة الكبرى ولكنها ستكون أقل من أمس.

درجات الحرارة اليوم الثلاثاء

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الثلاثاء، يستعرضها موقع تحيا مصر فيما يلي: القاهرة العظمى 25 درجة والصغرى 15، والإسكندرية العظمى 22 والصغرى 17، ومطروح العظمى 22 درجة والصغرى 16، وسوهاج العظمى 28 درجة والصغرى 15، وقنا العظمى 29 درجة والصغرى 18، وأسوان العظمى 33 درجة والصغرى 19.

درجات الحرارة أول يوم العيد

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة أول يوم العيد، حيث أكدت منار غانم عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، وجود تحسن شديد في الأحوال الجوية مع أول يوم العيد بدء من ظهر يوم الأربعاء، مشيرة إلى ارتفاع درجات الحرارة مع ثاني أيام العيد مع استمرار الشبورة المائية صباحًا.

ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة أول يوم العيد كالتالي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 25 درجة والصغرى 16 درجة

- السواحل الشمالية العظمى 23 درجة والصغرى 16 درجة

- جنوب سيناء العظمى 28 درجة والصغرى 16 درجة

- شمال الصعيد العظمى 26 درجة والصغرى 14 درجة

- جنوب الصعيد العظمى 31 درجة والصغرى 19 درجة

تابع موقع تحيا مصر علي