عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

زلزال بقوة 6.6 درجة يضرب إندونيسيا

تحيا مصر

أعلن المرصد الأميركي للزلازل، أن زلزالا بقوة 6.6 درجة ضرب جزر الملوك في شرق  إندونيسيا، دون أن يكون هناك إصدار أو تحذيرات بحدوث موجات تسونامي. 

زلزال يضرب إندونيسيا 

ووفق مركز رصد الزلازل الأمريكي، فوقع الزلزال قبالة ساحل جزيرة هالماهيرا فانس لا برنس، في مقاطعة جزر الملوك الشمالية عند الساعة 16,48 بالتوقيت المحلي(الساعة 09,48 توقيت جرينتش ) على عمق حولي 33 كيلومترا.

زلزال - ارشيفية 

وذكرت وسائل إعلام، أنه لم يصدر إنذار من احتمال حدوث أي تسونامي.

وأمس، حذر خبير الزلازل الهولندي فرانك هوجربيتس من وقوع زلزال وشيك في الفترة بين 11 و13 أبريل الجاري.

وقال الخبير الهولندي في تدوينة عبر حسابه بمنصة "إكس" : "كونوا في حالة تأهب إضافي من 11 إلى 13 أبريل تقريبا".

ولم يحدد فرانك هوجربيتس في توقعاته المكان المحتمل الذي من المتوقع أن يقع فيه الزلزال.

وذكر في تدوينة ثانية على صفحة معهد "SSGEOS" الذي يرأسه أنه "يمكن أن يؤدي تقارب أربعة اقترانات كوكبية في الفترة من 9 إلى 11 أبريل إلى حدوث نشاط زلزالي كبير في الفترة من 11 إلى 13 أبريل تقريبا".

كما نشر مقطع فيديو تحدث فيه عن تحرك الكواكب والاقترانات وتوقعاته بشأن حدوث زلزال كبير من الممكن أن تصل قوته إلى 6.7 درجة على مقياس ريختر.

زلزال يضرب الصين

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، أعلن مركز رصد الزلازل الأورومتوسطي، إن زلزال بقوة 5.5 درجة بمقياس ريختر ضرب جنوب منطقة شينجيانج في الصين. ويأتي هذا بعد أيام من زلزال قوى ضرب جزيرة تايوان مما أدى إلى سقوط قتلى وإصابة المئات إلى جانب انهيار العديد من المباني جراء هذا الزلزال الذي وصف بأنه الأقوي في تايوان منذ 25 عاماً.

ويوم الأربعاء، ضرب زلزال بقوة 7.4 درجة  تايوان ، وكان مركز الزلزال قبالة الساحل الشرقي مباشرة على عمق 15.5 كيلومترًا (9.6 ميلًا)، وفقًا لإدارة الطقس المركزية في تايوان.

وقالت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية آنذاك، والتي قدرت قوة الزلزال 7.7 درجة، إن عدة موجات تسونامي صغيرة وصلت إلى أجزاء من مقاطعة أوكيناوا الجنوبية

وأصدرت تايوان أيضًا تحذيرًا من حدوث تسونامي، لكنها لم تبلغ عن أي أضرار ناجمة عن ذلك، وقال مركز التحذير من تسونامي في المحيط الهادئ في هاواي في وقت لاحق إن خطر حدوث موجات تسونامي مدمرة قد انتهى.

تابع موقع تحيا مصر علي