عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أرسنال يسعى لـ "الأخذ بالثأر" أمام بايرن ميونخ بدوري أبطال أوروبا

أرسنال وبايرن ميونخ
أرسنال وبايرن ميونخ

يحل فريق بايرن ميونخ الألماني ضيفًا ثقيلًا على نظيره أرسنال الإنجليزي، في المواجهة المرتقبة التي تجمع بينهما ضمن منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا 2024.

وتنطلق المباراة بين أرسنال الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني في تمام الساعة التاسعة مساء اليوم، حيث يقام اللقاء على ستاد "الإمارات" معقل الجانرز، وذلك في إطار ذهاب مباريات الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

أرسنال ضد بايرن ميونخ

ويسعى فريق أرسنال بقيادة المدير الفني الإسباني ميكيل أرتيتا، في استغلال هبوط مستوى بايرن ميونخ هذا الموسم، والأخذ بالثأر للنادي اللندني، وتحقيق الفوز على النادي البافاري مستغلًا عاملي الأرض والجمهور، وذلك من أجل الاقتراب خطوة نحو التأهل للدور نصف النهائي.

ويدخل أرسنال اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد تقديمه أداء جيد في الموسم الجاري، والفوز على فريق برايتون بثلاثة أهداف دون رد، في المواجهة السابقة ببطولة الدوري الإنجليزي الممتاز.

وفي الجهة الأخرى، يأمل فريق بايرن ميونخ بقيادة المدير الفني الألماني توماس توخيل في الخروج من الكبوة التي يمر بها الفريق البافاري هذا الموسم، في ظل اقتراب خسارته للقب الدوري المحلي ضد المتصدر باير ليفركوزن.

وقبل المواجهة المرتقبة أمام أرسنال، فقد تلقى فريق بايرن ميونخ هزيمة قاسية أمام نظيره هايدنهايم بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وذلك في المباراة السابقة من مسابقة الدوري الألماني "البوندسليجا".

تاريخ مواجهات أرسنال وبايرن ميونخ في دوري أبطال أوروبا

يتفوق فريق بايرن ميونخ الألماني باكتساح على نظيره فريق أرسنال الإنجليزي في المواجهات المباشرة بين الفريقين، حيث واجه فريق بايرن ميونخ الألماني، فريق أرسنال الإنجليزي في 12 مواجهة في تاريخ بطولة دوري أبطال أوروبا.

واستطاع فريق بايرن ميونخ الألماني تحقيق الفوز في 7 مباريات، وعلى الجانب الأخر حقق فريق أرسنال الإنجليزي تحقيق الفوز 3 مباريات فقط، بالإضافة إلى انتهاء مباراتين بالتعادل بين فريقي أرسنال الإنجليزي وبايرن ميونخ الألماني في تاريخ مباريات الفريقين بايرن ميونخ الألماني وأرسنال الإنجليزي في بطولة دوري أبطال أوروبا.

وفي السياق ذاته أحرز فريق بايرن ميونخ الألماني 27 هدفًا أمام فريق أرسنال خلال الـ 12 مباراة التي جمعت الفريقين في بطولة دوري أبطال أوروبا.

واستقبلت شباك فريق بايرن ميونخ الألماني 13 هدفًا سجله فريق أرسنال الإنجليزي في المباريات التي جمعت الفريقين في بطولة دوري أبطال اوروبا.

تابع موقع تحيا مصر علي