عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عصام عبد الفتاح: الاستعانة بالأجانب لن تفيد التحكيم المصري

عصام عبد الفتاح
عصام عبد الفتاح

كشف عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام السابق أن جميع التجارب الأجنبية فى مجال التحكيم المصري لم يستفيد منها وتطوير الحكم المصري وإعداد الحكم للمباريات.

عصام عبد الفتاح: جميع التجارب الأجنبية فى مجال التحكيم المصري لم يستفيد منها 

‏‎وأوضح عصام عبد الفتاح خلال تصريحات لبرنامج نجوم فى عز الظهر عبر إذاعة أون سبورت أف ام على موجات 93.7 قائلا: " جميع المسئولين عن الاتحاد المصرى لكرة القدم الحالى يعلموا جيدا أن رؤساء لجنة الحكام الأجانب لم يصلحوا لهذا المنصب فى ذلك التوقيت ولم يضيفوا اى تطوير إلى المنظومة حتى الان".

‏‎وأشار عصام عبد الفتاح قائلا: "بعض من مسئولى الاتحاد المصرى لكرة القدم تحدثوا معى بالاستعانة بالأجانب فى رئاسة لجنة الحكام لمواجهة هجوم مسئولى الأهلى والزمالك عقب المباريات ورفضت الأمر على الفور ورحلت عن اللجنة ولولا هذا الأمر كنت مستمر ".

‏‎وتابع عصام عبد الفتاح قائلا: " لن أعود مرة إلى رئاسة لجنة الحكام مرة أخرى وسوف أساعد بعض الناس وبناء أجيال جديدة  والأشخاص التى من الممكن أعمل معاها مرة أخرى المهندس هانى أبوريدة وأحمد مجاهد ".

‏‎واختتم عصام عبد الفتاح حديثه قائلا: "هناك مشكلة كبيرة أنه لا يوجد ثقة فى الحكم المصرى ووضعه تحت ضغط دائمآ حيث الأندية أقوى من الحكام وهذا لا يؤدى إلى نجاح المنظومة ".

عصام عبد الفتاح : مصطلح " الاحتواء و روح القانون " يدرس حاليا للحكام فى الفيفا .. ولا يوجد خلاف بينى وبين جمال الغندور

‏‎كشف عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام السابق بعض المصطلحات مثل " الاحتواء و روح القانون " حاليا تدرس من قبل الاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" للحكام .

‏‎وأوضح عصام عبد الفتاح خلال تصريحات لبرنامج نجوم فى عز الظهر  عبر  إذاعة أون سبورت أف ام على موجات 93.7 قائلا " لا يوجد زعل بينى وبين جمال الغندور وكان إختلاف فقط فى وجهات النظر وهو من أفضل الحكام فى تاريخ التحكيم المصري  ".

‏‎وأشار عصام عبد الفتاح قائلا " المدير الفنى للتحكيم مثل المدير الفني للمنتخبات بالإمارات ورئيس لجنة الحكام يبقى منصب شرفى ويتابع عمل المدير الفنى فقط و هناك حكمين من الإمارات سوف يتوحدان فى الأولمبياد القادمة وكأس العالم 2026 بأمريكا  ".

‏‎وتابع عصام عبد الفتاح قائلا " هناك من ينتقد التحكيم فى الإعلام ولم يفهم فى قانون التحكيم والمواقف التحكيمية ".

‏‎وأختتم عصام عبد الفتاح حديثة قائلا " الحكم الذى يقوم بتنفيذ القانون 100٪؜ لم يكن حكم جيد ".

تابع موقع تحيا مصر علي