عاجل
الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بمناسبة العيد.. مصر والأردن تنفذان أضخم عملية إنزال جوي للمساعدات في غزة

إنزال جوي
إنزال جوي

أفادت وسائل إعلام أردنية، اليوم الثلاثاء،  بتنفيذ الجيش الأردني أضخم عملية إنزال جوي على قطاع غزة بلغت 14 إنزالا جويا بمشاركة دولية واسعة، لمساعدات إنسانية تضمنت ملابس ومواد غذائية، إضافة إلى الحلويات وألعاب الأطفال، استهدفت مواقع في شمال وجنوب قطاع غزة وذلك مع حلول عيد الفطر. 

الأردن تنفذ أكبر عملية إنزال جوي للمساعدات في غزة بمناسبة العيد 

وذكرت وكالة الأنباء الأردنية، أن عملية الإنزال جاءت  على مرحلتين، حيث شاركت في المرحلة الأولى التي استهدفت جنوب قطاع غزة طائرتان تابعتان لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية، وطائرة تابعة لجمهورية اندونيسيا بمشاركة أولى لها.

عملية إنزال جوي للمساعدات في غزة 

وشاركت في المرحلة الثانية التي استهدفت شمال القطاع طائرة تابعة لسلاح الجو الملكي الأردني، و4 طائرات تابعة للولايات المتحدة الأميركية، وطائرة تابعة لدولة هولندا، وطائرة تابعة لجمهورية ألمانيا الاتحادية، وطائرة تابعة لبريطانيا، إضافة إلى طائرة تابعة لدولة فرنسا.

وتأتي عملية الإنزال والتي كان من ضمنها صناديق لمواد إغاثية وغذائية مقدمة من الهيئة الخيرية الأردنية الهاشمية كرسالة تضامنية مع الأشقاء في القطاع بحلول عيد الفطر في ظل الحرب الإسرائيلية المستمرة على القطاع، والتي ألقت بظلالها على أجواء العيد، وبما يخفف عن الأهالي في القطاع جراء ما يتعرضون له من ظروف إنسانية صعبة.

وارتفع عدد الإنزالات الجوية التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية- الجيش العربي، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 77 إنزالا جويا أردنيا، و170 إنزالا جويا بالتعاون مع دول شقيقة وصديقة.

الإمارات تنفذ الإسقاط الجوي الـ 28 للمساعدات الإنسانية على غزة

وأمس، أعلنت وزارة الدفاع الإماراتية، بتنفيذ عملية الإنزال الجوي الـ 28 للمساعدات الإنسانية والإغاثية على شمال  قطاع غزة والتى تضمنت طرود كسوة العيد.

وقالت وزارة الدفاع الإماراتية أن :" المساعدات التي تم إنزالها جوا في العديد من مناطق قطاع غزة لأول مرة تضمنت على طرود كسوة العيد والتي تحتوي على الملابس والأحذية والألعاب والحلويات ومنتجات متنوعة لكافة أفراد الأسرة وذلك بمناسبة اقتراب حلول عيد الفطر ، وبما يسهم في تلبية احتياجات أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق في هذه المناسبة والتخفيف من معاناتهم".

وأضافت وزارة الدفاع الإماراتية في البيان:" عملية الإسقاط  تمت بمشاركة طائرتي "C17" تابعتين للقوات الجوية لدولة الامارات العربية المتحدة، و طائرتي "C295" تتبعان للقوات الجوية لجمهورية مصر العربية الشقيقة".

موضحاً البيان:" وجرت عمليات الإسقاط فوق المناطق المعزولة التى يتعذر الوصول إليها شمال قطاع غزة عبر 4 طائرات حملت 82 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية، ليصل بذلك إجمالي المساعدات التي تم إسقاطها منذ إنطلاق عملية "طيور الخير" إلى 1647 طناً من المساعدات الغذائية والإغاثية".

وأشارت وزارة الدفاع الإماراتية إلى أن:" عملية "طيور الخير" ضمن إطار عملية "الفارس الشهم 3" لدعم الشعب الفلسطيني الشقيق في قطاع غزة".

تابع موقع تحيا مصر علي