عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأردن تعلن إحباط محاولة تهريب مخدرات قادمة من دولة عربية| تفاصيل

الجيش الأردني
الجيش الأردني

أفادت وكالة الأنباء الأردنية “بترا”، اليوم الاثنين، بنجاح القوات الأمنية الأردنية في إحباط محاولة تسلل وتهريب  كميات من المواد المخدرة  قادمة من الأراضي السورية.

الأردن تحبط محاولة تهريب كميات من المواد المخدرة قادمة من سوريا

ونقلت الوكالة الأردنية، عن مصدر عسكري مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي بأن:" المنطقة العسكرية الشرقية وبالتنسيق مع الأجهزة الأمنية العسكرية وإدارة مكافحة المخدرات أحبطت فجر اليوم ، ضمن منطقة مسؤوليتها، محاولة تسلل وتهريب كميات كبيرة من المواد المخدرة قادمة من الأراضي السورية".

الجيش الأردني

وأضافت وكالة الأنباء، أن هذه العملية  أدت إلى مقتل اثنين من المهربين، وإصابة آخرين، وضبط كميات كبيرة من المخدرات، وتم تحويل المضبوطات إلى الجهات المختصة.

كوريا الجنوبية تطلق قمرها الصناعي الثاني للتجسس العسكري إلى الفضاء

وفي سياق منفصل، قامت كوريا الجنوبية، اليوم، بإطلاق ثاني قمر صناعي لها للتجسس العسكري إلى الفضاء.

وقالت وزارة الدفاع الكورية الجنوبية إن القمر أطلق من مركز كيندي للفضاء، الواقع في جزيرة ميريت بولاية فلوريدا الأمريكية على متن صاروخ فالكون 9 التابع لشركة سبيس إكس.

وأضافت أنها ستتحقق مما إذا كان القمر الصناعي يعمل بشكل طبيعي من خلال الاتصال بالمحطات الأرضية الخارجية.

وهذا هو القمر الصناعي العسكري الثاني الذي تطلقه كوريا الجنوبية في إطار خطة للحصول على خمسة أقمار صناعية للتجسس بحلول عام 2025 ، لتحسين مراقبة كوريا الشمالية.

وتم تزويد القمر الصناعي بأجهزة استشعار رادارية ذات فتحة تركيبية قادرة على جمع البيانات بغض النظر عن الطقس، باستخدام أنظمة الاستشعار عن بعد، وسيتم تجهيز الأقمار الصناعية الثلاثة الأخرى أيضا بأجهزة استشعار رادارية ذات فتحة تركيبية.

وأطلقت كوريا الجنوبية أول قمر صناعي للتجسس العسكري، في ديسمبر الماضي، وهو مزود بمستشعر كهروضوئي بالأشعة تحت الحمراء يمكنه التقاط صور مفصلة لسطح الأرض.

وتأتي عمليات الإطلاق المتتالية للأقمار الصناعية للاستطلاع وسط سباق مع كوريا الشمالية على امتلاك قدرات عسكرية في الفضاء.

وبعد محاولتين انتهتا بتحطم صاروخين، قالت كوريا الشمالية في نوفمبر الماضي إنها استخدمت مركبة الإطلاق شوليما-1 الخاصة بها لوضع القمر الاصطناعي للاستطلاع مالليجيونج -1 في مداره.

وتعهدت كوريا الشمالية في السابق بإطلاق ثلاثة أقمار صناعية جديدة للتجسس في عام 2024.

كوريا الشمالية تفشل فى إطلاق قمر صناعي عسكري

وفي وقت سابق فشلت كوريا الشمالية، فى إطلاق قمر صناعي عسكري للاستطلاع إلى الفضاء، وسط إدانات أمريكية ويابانية بهذه الخطوات الكورية الاستفزازية والتى تتعارض مع القوانين الدولية بحسب ما جاء على لسان مسؤوليين فى الحكومة اليابانية.

تابع موقع تحيا مصر علي