عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عواصف رعدية وأمطار تضرب البلاد.. تفاصيل حالة الطقس الآن| الشتاء يعود بقوة

حالة الطقس
حالة الطقس

في ظل التغير الذي طرأ على الأحوال الجوية، كشفت هيئة الأرصاد عن تفاصيل جديدة حول حالة الطقس الآن، مشيرة إلى وجود عواصف رعدية وأمطار تضرب البلاد.

ومع بدء وجود العواصف الرعدية والأمطار التي بدأت تسقط في عدد كبير من المناطق على مستوى محافظة الجمهورية، أصدرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، بيانًا منذ قليل وضحت فيه الأحوال الجوية والتي شهدت انخفاض نسبي في درجات الحرارة.

حالة الطقس الآن في مصر

درجات الحرارة وحالة الطقس الآن

في التقرير التالي، يرصد موقع تحيا مصر تفاصيل البيان الصادر عن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، في ظل التغير والاضطراب الذي تشهده حالة الطقس هذا اليوم. كما نسلط الضوء على حالة الطقس غدا الأربعاء أول أيام عيد الفطر المبارك.

في البداية، كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن استمرار تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة والركامية الممطرة على مناطق من شرق الوجه البحرى والقاهرة الكبرى ومناطق من خليج العقبة يصاحبها سقوط أمطار متفاوتة الشدة.

طقس أول يوم العيد

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس أول يوم العيد، حيث أشارت في بيان عاجل الآن، إلى أنه يسود طقس دائ نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري ومائل للدفء على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب سيناء وشمال الصعيد، حار على جنوب الصعيد، مائل للبرودة ليلا وفي الصباح الباكر على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، لطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ونوهت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأن حالة الطقس أول يوم العيد، سوف يكون هناك سقوط لأمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية الشرقية وشمال الوجه البحري ومدن القناة على فترات متقطعة.

تفاصيل حالة الطقس غدا

كما أشارت إلى أنه سيكون هناك نشاط رياح على مناطق من السواحل الشمالية وجنوب سيناء على فترات متقطعة.

درجات الحرارة غدا أول يوم العيد

وفي هذا الصدد نرصد درجات الحرارة غدا الأربعاء والتي أعلنت عنها الهيئة العامة للأرصاد الجوية، حيث أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة أول يوم العيد كالتالي:

- القاهرة الكبرى والوجه البحري العظمى 25 درجة والصغرى 16 درجة

- السواحل الشمالية العظمى 23 درجة والصغرى 16 درجة

- جنوب سيناء العظمى 28 درجة والصغرى 16 درجة

- شمال الصعيد العظمى 26 درجة والصغرى 14 درجة

- جنوب الصعيد العظمى 31 درجة والصغرى 19 درجة

درجات الحرارة يوم الخميس 11 أبريل

تابع موقع تحيا مصر علي