عاجل
الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

خطيب العيد أمام الرئيس السيسي: حسن الخاتمة لا يأتي إلا بصيانة الطاعة

خطيب العيد
خطيب العيد

استمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى خطبة عيد الفطر المبارك، وذلك عقب أداء صلاة العيد بمسجد مصر الكبير بالمركز الثقافي الإسلامي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وألقى خطيب عيد الفطر  الخطبة التي تعقب صلاة العيد في حضور الرئيس السيسي، حيث تحدث فيها عن ضرورة الاستمرار على الطاعة أو "صيانة الطاعة" كما ذكر.

خطبة العيد بحضور الرئيس السيسي

ووعظ خطيب العيد المصلين والمستمعين، قائلا: "هلموا إلى صيانة طاعتكم وذلك بعدم الغرور والعجب في أداءها ثم بالاستمرار في الطاعة والمداومة على العبادة".

وقال خطيب العيد: "الله أمر النبي بالدوام على الطاعة رغم أنه رسول "فاستقم كما أمرت ومن تاب معك".

وأكد خطيب عيد الفطر بمسجد مصر الكبير بالعاصمة الإدارية الجديدة أن: "حسن الختام لا يأتي إلا يصيانة الطاعة".

واختتم خطيب العيد بالدعاء لمصر والرئيس السيسي: "اللهم اجعل عيدنا عيد سرور وفرح على مصر وعلى حضرة زعيم أمتنا وقائد نهضتنا وأن يوفقه الله بتوفيقه وأن يكون له نصيرا في حله وترحاله .. في نومه ويقظته.. في سفره وحضره..".

الرئيس السيسي يؤدي صلاة العيد بمسجد مصر الكبير

وأدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، الآن، صلاة عيد الفطر المبارك،  وذلك مسجد مصر الكبير بمركز مصر الثقافي الإسلامي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

السيسي يتبادل التهنئة بمناسبة عيد الفطر مع حكام العرب

في سياق متصل، أجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي، مجموعة من الاتصالات الهاتفية لتهنئة رؤساء وملوك وأمراء الدول العربية، بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك.

وأجرى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً مع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تبادل الزعيمان التهاني بمناسبة حلول عيد الفطر المبارك، متمنيين أن يعيده الله تعالى على البلدين، والأمتين العربية والإسلامية، بالأمن والاستقرار والرخاء، وأن يديم على شعبي مصر والإمارات الشقيقين الأمان والازدهار والتقدم.

فيما تلقى الرئيس عبد الفتاح السيسي اتصالاً هاتفياً من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني، حيث تم تبادل التهنئة بحلول عيد الفطر المبارك، والإعراب عن التمنيات بأن يعيد المولى عز وجل هذه الأيام المباركة على الشعبين المصري والعراقي الشقيقين بالخير، وأن يشمل بكرمه الأمتين العربية والإسلامية ويرزقهما السلام والأمن والازدهار.

تابع موقع تحيا مصر علي