عاجل
الثلاثاء 25 يونيو 2024 الموافق 19 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

برلمانيون: إعلان الرئيس السيسي استمرار الحوار الوطني كأولوية رئاسية يؤكد أنه استراتيجية دولة وتوصياته محل اهتمام

الحوار الوطني
الحوار الوطني

أكد نواب البرلمان، أن إعلان الرئيس السيسي عن استمرار الحوار الوطني خلال الفترة المقبلة وفي صدارة أولويات الدولة، يؤكد أن الحوار الوطني تحول لاستراتيجية دولة وكل الدعم لإنجاح جهوده وتوصياته، موضحين أن الحوار الوطني استطاع تحقيق اختراقات في قضايا عدة سياسية واقتصادية وهو ما يحسب للرئيس السيسي.

طارق شكري: الحوار الوطني أصبح استراتيجية دولة نحو الجمهورية الجديدة

وفي هذا الإطار، قال النائب طارق شكري وكيل لجنة الإسكان بمجلس النواب،  إن تمسك الدولة باستمرار الحوار الوطني، يؤكد أنه حالة ايجابية جدا لصالح الوطن، ومناقشة كل القضايا والتحديات على اوسع نطاق وبمشاركة كافة القوى السياسية والوطنية.

ولفت شكري، في  تصريحاته التي يرصدها تحيا مصر، إلى تصريحات رئيس الوزراء، حول إعلان الرئيس السيسي أنه تم تسليم مخرجات الجولة الثانية من الحوار الوطني لسيادته، وهي الجهة المعنية بالشئون الاقتصادية، وتأكيده أن الحكومة ستعمل فور وصولها على تنفيذها، مضيفًا أن تنفيذ مخرجات الحوار الوطني أولوية أولي في المرحلة المقبلة، وفقًا لتوجيهات الرئيس. 

وشدد وكيل اسكان البرلمان، أن إعلان الرئيس السيسي عن استمرار الحوار الوطني خلال الفترة المقبلة وفي صدارة أولويات الدولة، يؤكد أن الحوار الوطني تحول لاستراتيجية دولة وكل الدعم لإنجاح جهوده وتوصياته، مضيفا: الحوار الوطني استطاع تحقيق اختراقات في قضايا عدة سياسية واقتصادية وهو ما يحسب للرئيس السيسي.

واختتم المهندس طارق شكري، حديثه بالقول: استمرار الحوار الوطني والاستمرار في الإصلاح الاقتصادي والتوسع في برامج الحماية الاجتماعية لدعم الفئات الأولى بالرعاية، وغيرها، سياسات أثبتت نجاحها في الشارع المصري واستمرارها يعزز الجهود الوطنية نحو الجمهورية الجديدة.

جيفارا الجافي:  إشراك كافة القوى الوطنية والسياسية في الحوار الوطني وسماع رأيها و توصياتها يعزز حالة الديمقراطية

وقال النائب جيفارا الجافي، عضو مجلس الشيوح، إن إشراك كافة القوى الوطنية والسياسية في الحوار الوطني، وسماع رأيها و توصياتها يعزز حالة الديمقراطية في الوطن، ويؤكد نضوجها ويجهض كل الشائعات السافرة والمغرضة في الخارج عبر منصات مأجورة خبيثة عن حالة حقوق الإنسان في مصر، مشيراً إلى أن استمرار الحوار الوطني يؤكد التشاركية في صنع القرار.

ولفت الجافي، في تصريحاته، إلى إعلان رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، أن تنفيذ مخرجات الحوار الوطني أولوية أولي في المرحلة المقبلة، علاوة على الاستمرار في حالة الحوار الوطني والاستمرار في الإصلاح الاقتصادي والتوسع في برامج الحماية الاجتماعية لدعم الفئات الأولى بالرعاية، وغيرها، وهى الأولويات التي حددها الرئيس السيسي مع بدء الولاية الرئاسية الجديدة له.

جيفارا الجافي:  الحوار الوطني فكرة لا نظير لها عربيا وتضع خيارات عديدة أمام صانع القرار

ولفت عضو مجلس الشيوخ، أن تسليم مخرجات الجولة الثانية من الحوار الوطني للرئاسة، وهي المعنية بالشئون الاقتصادية والعمل فور على تنفيذها، فور وصولها بحسب تصريحات رئيس الوزراء، يؤكد أن الحوار الوطني استراتيجية دولة وخطى مرسومة بدقة نحو المستقبل، وأنه لا تخلي عنه خلال السنوات القادمة، حتى تتغلب مصر على كل تحدياتها. 

وشدد نائب الشيوخ، أن الحوار الوطني فكرة لا نظير لها عربيا، وتضع خيارات عديدة أمام صانع القرار وتوصيات مختلفة في كافة المجالات.

واختتم النائب جيفارا الجافي، حديثه بالقول أن إعلان الرئيس السيسي، استمرار الحوار الوطني يؤكد الايمان التام به، وقوة وفاعلية توصياته في كافة القضايا.

تابع موقع تحيا مصر علي