عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إبراهيم السمان: أحمد العوضي ابن بلد في الحقيقة والجمهور تفاعل معنا في الشارع أثناء تصوير مسلسل حق عرب| حوار

ابراهيم السمان
ابراهيم السمان

ابراهيم السمان "محسن" في حق عرب.. الصديق الجدع الناصح لصديقه الذي يقف أمامه إذا اخطأ ويوقظ ضميره دون خوف من أن تتدهور علاقتهم، ويقف في ظهره إذا وقع ويضحى بروحه من أجله، صديق حلم به العديد من الجمهور حيث تفاعلوا معه على مواقع التواصل بسبب دوره في مسلسل حق عرب، ونتيجة لذلك النجاح الكبير تواصل معه موقع تحيا مصر ليكشف لنا تفاصيل هذا التعاون وكيف استقبل ردود الفعل على دوره في المسلسل.. وإليكم نص الحوار.

كيف أتى ترشيحك لمسلسل حق عرب وما الذي حمسك للمشاركة في هذا الدور؟

رشحني إلى دوري في مسلسل حق عرب صديقي المؤلف محمود حمدان حيث كشف لي معايير الشخصية وتفاصيلها، والذي حمسني للمشاركة به هو أن الحكاية الشعبية تلمس الجمهور وتجعل مودة بين الممثل وجمهوره خاصة عندما يكون البطل شعبي أو لديه صاحب يحمل صفات الجدعنة وهذا ما استفزني للمشاركة كما أن الورق مكتوب بحرفية كبيرة.

ابرهيم السمان في حق عرب 

حديثنا عن كواليس العمل مع الفنان أحمد العوضي 

أحمد العوضي ممثل شاطر ومجتهد ولا يفوته أي شيء كما أنه يركز في الدراما والتفاصيل والايقاع العام العمل والخاص لكل مشهد على حدة وهذا يدل على أنه نجم كبير ويعرف ماذا يريد وهذا كان شيء مفيد لنا أيضا، كما أن أحمد العوضي بطل شعبي وجدع في الحقيقية ليس تمثيلا فقط، وأيضا انسان رائع.

ما الصعوبات التي واجهتكم أثناء تصوير مسلسل حق عرب 

كان يوجد العديد من المشاهد الصعبة والمهمة والتي تحتاج إلى مذاكرة جيدة كما أننا كان يوجد بيننا تحدى أن نظهر أفضل شيء للجمهور لذا كنا نشعر بالضغط الكبير في بعض الأحيان، ولكن كان يخفف ذلك بأن كل الصناع كانو متعاونين  جدا ووجود منافسة تمثيلية رائعة بيننا وكلهم أجادوا أدوارهم بشكل جيد جدا.

حديثنا عن التعاون مع المخرج اسماعيل فاروق 

اسماعيل فاروق مخرج متميز يستطيع أن يرجع جميع الطاقة السلبية التي تنتاب اي ممثل، فضلا عن أن يتحدث بمنتهى الأريحية والسهولة ويخفف التوتر من أي ممثل كما أنه يقدم المشاهد بشكل رائع، وأنا أحبه على المستوى الشخصي وشرف لي المشاركة معه في عمل فني.

ابراهيم السمان في مسلسل حق عرب 

حديثنا عن الدراما الشعبية من وجهة نظرك وهل هي مقتصرة على نشر البلطجة كما يرى البعض؟

 الدراما الشعبية مهمة جدا لأنها تنقل صورة من الشارع المصري والحارة المصرية كما أننا ليس لدينا علاقة بالبلطجة لأننا ننقل صورة البطل الشعبي الجدع والرجل، المحافظ على القيم والمبادئ وكيف يحافظ على أقاربه وأهل حارته، لذا ننقل صورة طيبة وليست سيئة.

من خلال متابعتك للأعمال الرمضانية هذا العام.. ما الدور الذي كنت تريد المشاركة به؟ 

أتابع هذا الموسم حق عرب وبيت الرفاعي وأكثر من عمل درامي وأرى أن كل شخص منهم قدم أعماله بطريقة جيدة جدا، وأنا دائما أسعى لتقديم أدوار بعيدة عن شخصيتي الحقيقية لأظهر امكنياتي أكثر في التمثيل، لذا كان يوجد العديد من الأدوار التي استفزتني ولكن الحمدلله قدرت أقدم السنة دي أكثر من دور متنوع وهم: "بذرة في بيت الرفاعي، محسن في حق عرب، ميشو في ب 100  راجل".

حديثنا عن الدراما الرمضانية هذا العام

رمضان هذا العام كان مليئا بالأعمال الكبيرة وجميع الأشخاص قدمت مواضيع مختلفة وسعيد به جدا ، خاصة بعد وجود زملاء جدد في هذا الموسم وأخذ فرصة كبيرة لهم  ليثبتوا تألقهم وشطارتهم فأعتبره موسم محترم ومشرف ويليق بالدراما والجمهور المصري.

حديثنا عن استقبال الجمهور لكم أثناء تصوير مسلسل حق عرب

حدث توحد بين حق عرب والأشخاص في الشارع ونشأ بينهم علاقة حميمية خاصة وأن التصوير كان لازال مستمرا في وقت عرض مسلسل حق عرب لذا كان يعتبر الأشخاص نفسهم من المغربلين، وأنهم من أهل حارة المغربيلين وده أكبر نجاح وافضل شيء حدث في حق عرب.

ابراهيم السمان في مسلسل حق عرب 

كيف ترى انتقادات الجمهور على الأعمال الفنية 

الجمهور هو السيد الحكم في اي شيء ونحن نقدم الأعمال من أجلهم لذا من حقهم أن ينتقدوا ويعربوا عن سعادتهم بالعمل أو عدم ذلك لأن أي عمل فني يقدم يكون محاكاه للشارع المصري فضلا عن أنه يناقش قضية تمس المجامع  واحرص على استقبال الانتقادات بصدر رحب لأنه الجمهور  في النهاية هو مرأة الفنان.

كيف كان التعاون مع سمية الخشاب؟

سمية الخشاب ممثلة مجتهدة ورائعة وسعدت بالتعاون معها وأتمنى أن يكون العمل لاق بالجمهور ونكون عند حسن ظنه دائما.

 وجه رسالة لبطل من أبطال مسلسل حق عرب؟ 

سأوجه رسالة للفنان أحمد العوضي وأقول له مبروك النجاح يا نجم وانا سعيد بالعمل معك وهو فعلا في عمله بطل شعبي وبن بلد، كما أنني سعيد بالمشاركة في مسلسل حق عرب وبشكر كل الداعمين لي به واستفادت جدا بالعمل.

تابع موقع تحيا مصر علي