عاجل
الأربعاء 22 مايو 2024 الموافق 14 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الكهرباء هتقطع امتى فى منطقتك.. جدول تخفيف الأحمال بعد انتهاء إجازة عيد الفطر

جدول تخفيف الأحمال
جدول تخفيف الأحمال بعد انتهاء شهر رمضان

ازداد البحث خلال الساعات الماضية عن جدول تخفيف الأحمال بعد انتهاء إجازة عيد الفطر ومواعيد قطع الكهرباء بعد أن أوشكت اجازة عيد الفطر المبارك على الانتهاء ليبدأ العمل بجدول تخفيف الأحمال التى كانت الحكومة قررت وقف العمل له منذ بداية شهر رمضان الكريم وحتى انتهاء إجازة عيد الفطر المبارك.

جدول تخفيف الأحمال بعد انتهاء إجازة عيد الفطر

وحتى الآن لم يصدر قرار رسمي حول جدول تخفيف الأحمال بعد انتهاء إجازة عيد الفطر ومواعيد قطع الكهرباء فى العيد ومازال العمل بقرار وقف قطع الكهرباء ساري، حيث أوضحت شركات الكهرباء ممثلة في الشركة القابضة وشركاتها التابعة مستمرة فى تطبيق قرار وقف تخفيف الأحمال بدءا من أول يوم في شهر رمضان وحتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك لحين إصدار قرارات جديدة من قبل مجلس الوزراء، ولم يتم قطع الكهرباء خلال عيد الفطر المبارك .

جدول تخفيف الأحمال ومواعيد قطع الكهرباء

وقالت الحكومة فى بيان سابق انه سيتم عودة تخفيف الاحمال بعد انتهاء شهر رمضان المبارك، ويتم العمل بجدول تخفيف الأحمال لعام 2024، بعد انتهاء شهر رمضان، كما كان قبل قرار وقف العمل به، حيث أن ميعاد قطع الكهرباء سيبدأ من الساعة 11 صباحا حتى الساعة 12 صباحًا، على أن تكون مدة الفصل ساعتين لكل مجموعة، كما أقرته رئاسة الوزراء.

وتطبيق جدول تخفيف الأحمال بعد انتهاء إجازة عيد الفطر  يعود إلى نقص الوقود الذي يأتي لمحطات الإنتاج مما يؤدي لعدم كفايته في تغطية حاجة المواطنين من الكهرباء، مع زيادة الاستهلاك اليومي من الكهرباء يؤثر سلبا على الإمدادات الواصلة من الوقود فنجد كثير من المواطنين لا يرشدون في استهلاك الكهرباء ويستخدمونها بلا حرص.

بالإضافة إلى سرقات التيار الكهربائي المتعددة فنجد المواطنين يوصلون المنازل الخاصة بهم بـ «أعمدة» الكهرباء الرئيسية في الشوارع وهذا بالطبع يفرض عليه غرامات كبيرة.

مواعيد قطع الكهرباء 2024

وقال المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إنه يوجد في مصر استهلاك متزايد من الكهرباء يتزامن مع التوسع المتزايد بالمشروعات في ظل أن الوقود المستخدمة بالمحطات مستوردة بالخارج.

موضحا “مستمرين في تخفيف الأحمال بعد رمضان”، لاسيما أن الحكومة تضع على أولوياتها توفير الكهرباء للمواطنين، والاستغناء عن سياسة ترشيد الاستهلاك تخفيف أحمال الكهرباء.

وتابع، أن الحكومة حريصة على الوصول إلى مرحلة ننهي فيها تخفيف الأحمال نهائيا، ونعمل من أجل توفير الوقود والموارد اللازمة لنقل لمرحلة وقف تخفيف الأحمال.

تابع موقع تحيا مصر علي